الرئيسية - منوعات - منشور على الفيسبوك ينقذ حياة طفلة في ولاية مينيسوتا

منشور على الفيسبوك ينقذ حياة طفلة في ولاية مينيسوتا

الساعة 01:55 مساءً



م تجد عائلة طفلة امريكية حلاً سوى وضع اعلان على احدى صفحات الفيسبوك تطلب فيه من الناس التبرع بكلية لابنتهم اريانا البالغة من العمر سنتين وتعاني من فشل كلوي.
Christy Harding كريستي هاردينغ شدها الخبر كونها ام لطفلة في ذات العمر.. الاعلان ذكر ان المتبرع يجب ان يحمل فئة دم (أو) وهو الأمر الذي ينطبق على كريستي التي قررت ان تساعد الطفلة وتتبرع لها باحدى كليتيها.
والدة اريانا قالت انها لم تصدق عينيها حين قرأت رسالة كريستي، وستجرى العملية الجراحية في يوم غد السابع من مايو.

وعلى صعيد آخر أشارت الدراسات الأخيرة إلى أن 42 مليون من مستخدم لفيسبوك شهرياً من أصل 62 مليون مستخدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يدخلون إلى الموقع عبر هواتفهم المتحرِّكة.

وفي خلال دائرة مستديرة نظمتها شركة فيسبوك في دبي، أظهرت دراسة أجرتها مؤسسة الأبحاث العالمية ابسوس (Ipsos) بأن نسبة الوصول الشهري للمستخدمين الذي حقَّقه موقع التواصل الاجتماعي يزيد عن المنصات الرقمية الأخرى في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر.

وعن ذلك قالت السيدة جو تينزر، مدير علوم التسويق لأوروبا، الشرق الأوسط وإفريقيا في شركة فيسبوك: "تظهر الدراسة بأن معدل دخول الأشخاص شهريا إلى موقع فيسبوك يزيد بمقدار 1.3 مرة عن دخولهم إلى يوتيوب و2.5 عن دخولهم إلى تويتر و4.9 إلى ياهو".

وأضافت قائلة: "أظهرت الدراسة، التي أجرتها مؤسسة ابسوس في نوفمبر- ديسمبر 2013، بأن فيسبوك يحتل المركز الثاني من حيث متابعة الشاشات المتعددة في نفس الوقت بعد التلفزيون، حيث يحظى بمتابعة تزيد بمقدار 1.7 مرة عن يوتيوب و3.3 عن تويتر."