الرئيسية - ثقافة وفنون - تعز..إختتام فعاليات مهرجان عيدكم مخأ الثالث

تعز..إختتام فعاليات مهرجان عيدكم مخأ الثالث

الساعة 11:40 مساءً (هنا عدن - خاص)



ختتمت مساء أمس فعاليات مهرجان عيدكم مخأ الثالث الذي نظمته السلطة المحلية بمحافظة تعز والمكتب التنفيذي للعاصمة الثقافية على مدى 3 أيام بمشاركة جماهيرية كبيرة من مختلف مديريات المحافظة والمحافظات المجاورة.

وقدمت في المهرجان العديد من الفعاليات والبرامج الفنية والثقافية وسباقات القوارب والهجن وعروض الموروث الثقافي الذي تتميز بها مديريات الساحل .

وفي حفل الاختتام أكد وكيل محافظة تعز عبد الله أمير اهتمام وإصرار قيادة السلطة المحلية بتعز على استعادة الدور التاريخي والاقتصادي لمدينة المخأ الذي تعد بوابة الإقليم الرئيسية .

داعيا جميع أبناء مديريات الساحل وأبناء إقليم الجند عامة أن يكونوا عونا لتنفيذ آمال وطموح قيادة المحافظة في الواقع العملي , ولفت الى أن مهرجانات المخأ القادمة ستكون اشمل وأوسع في تواصل واستمرارية العمل الثقافي .. مشددا على أهمية تعزيز حقيقة الانتماء للأرض والإنسان وللعقيدة السمحاء , عقيدة المحبة والوفاء والتسامح.

من جانبه اشار رئيس المكتب التنفيذي للعاصمة الثقافية رمزي اليوسفي الى أن المكتب سيعمل على جعل مدينة المخأ قبلة للأسر اليمنية في قضاء إجازة العيد وسياخذ بعين الاعتبار الملاحظات والمقترحات التى جاءت من الشخصيات العلمية والثقافية التى حضرت فعاليات المهرجان بهدف تحسين المهرجانات القادمة .

وتضمن الاختتام فقرات فنية وإنشادية وغنائية وقصيدة شعرية , وكذا فقرة شبابية استعراضية للعبة الكونغ فو ، كما تم تكريم كل المبرزين والمساهمين في انجاح المهرجان .