الرئيسية - ثقافة وفنون - أمل كعدل في مهرجان صيف صنعاء هذا المساء وجمعية المنشدين غداً في مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع

أمل كعدل في مهرجان صيف صنعاء هذا المساء وجمعية المنشدين غداً في مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع

الساعة 11:19 مساءً



ايز العلفي
تحيي الفنانة أمل كعدل مساء غد الجمعة حفلا غنائيا ساهرا ضمن مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع المستمرة فعالياته حتى 31 اغسطس الجاري.
وأوضح رئيس إعلامية المهرجان احمد البيل أن مشاركة كعدل ستتضمن نماذج من قديم وجديد روائعها الغنائية وإبداعاتها الوطنية.
وأشار إلى مشاركة كوكبة من نجوم الطرب والغناء اليمني خلال المهرجان يتقدمهم الفنان الكبير أيوب طارش عبسي، والفنانون علي بن بريك، ومحمد حسين, وحسين محب، وحمود السمة، وصالح البصير، ومحمد القديمي، والفنانة هدى هاشم وفرق شعبية من المحافظات.
ولفت إلى حضور عربي فني في المهرجان تتقدمه فرقتي "الفنون"، و"الأهرام" المصريتين، وفرق "الفنون السعودية"، و"مولايا اللبنانية"، و"الطفيلة الأردنية" .
تشارك جمعية المنشدين اليمنيين يومي غد السبت وبعد غد الأحد بحديقة السبعين بصنعاء في فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع، بتقديم فقرات فنية وإنشادية بقيادة رئيس الجمعية علي محسن الاكوع.
وأشار إلى أن الفرقة الفنية التابعة للجمعية والمكونة من 25 منشدا من أعضاء الجمعية ستقدم موشحات في الذات الإلهية والغزل العذري وقصائد وموشحات في مدح النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم، إضافة إلى قصائد عن صنعاء باعتباره مهرجان صيف صنعاء السياحي.
وذكر رئيس جمعية المنشدين اليمنيين أن الفرقة الفنية ستقدم ألوان إنشادية منوعة بعض منها لأول مرة رغم أنها من عبق التراث اليمني وهي لم تقدم من قبل، بالإضافة إلى أناشيد وموشحات حصلت الجمعية عليها مؤخرا من أشرطة للآباء والأجداد المنشدين القدامى.
وكانت فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع الذي يختتم الأحد بحديقة السبعين بصنعاء بمشاركة 2500 عارض وعارضة من جميع المحافظات اليمنية ودول السعودیة ومصر والأردن ولبنان وفلسطين، تواصلت صباح اليوم.
حيث شهدت المعارض المفتوحة لبيع الأزياء الشعبية والحرف اليدوية التقليدية والمشغولات الفضية إقبالا من قبل الزوار ، في حين تواصلت الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية في بقية الخيام التراثية بعرض فقرات فنية وموسيقية وأناشيد مختلفة ورقصات فلكلورية مختارة من التراث الشعبي وعروض تراثية تقليدية.
وواصل الأطفال فعاليات المرسم الحر عبر رسم أشكال متنوعة وتقديم جوائز عينية وتشجيعية لأفضل الأعمال الإبداعية، وعرض لألعاب الخفة والتسالي وعروض مسرح الدمى.