الرئيسية - أخبار محلية - عشرات القتلى والجرحى من المدنيين في قصف عنيف للميلشيات على مدينة تعز

عشرات القتلى والجرحى من المدنيين في قصف عنيف للميلشيات على مدينة تعز

الساعة 08:45 صباحاً (هنا عدن - خاص )

 

قتل 6 مواطنين مدنيين وجرح عشرات آخرين بينهم نساء وأطفال في القصف العشوائي الذي شنته ميليشيات الحوثي المعززة بقوات الرئيس المخلوع واستهدف مركزاً تجاريا في حي المسبح وسوق الجملة القريب من حي ديلوكس والأحياء المجاورة لهما اليوم السبت .
 
وتزامن القصف العشوائي في الوقت الذي تعج فيه بعض أسواق المدينة بحركات الشراء التي عرفت بها مدينة تعز وخاصة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك .
 
ودأبت ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع على قصف المدينة عشوائيا للشهر الخامس على التوالي مما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى في المدينة التي تعد من أكبر المدن اليمنية من حيث تعداد السكان .
 
ومن ضمن المناطق التي طالها القصف العشوائي السبت  حي ثعبات الواقع جنوب شرق مدينة تعز والذي استخدم فيه مختلف أنواع الاسلحة في ذات الوقت الذي اطلق فيه المدنيين  نداء إستغاثة للتحالف لحمايتهم من القصف العشوائي الذي يطال المنازل بشكل عشوائي .
 
 
في غضون ذلك دارت إشتباكات عنيفة بين رجال المقاومة ومليشيا الحوثي والمخلوع بالقرب من مدرسة عقبة في ثعبات وذلك بعد محاولة الميلشيات التقدم وهي معززة بإسناد ناري كثيف غير أن المقاومة حالت دون تقدمهم , وكذلك كان الحال في جولة المرور والدحي .
 
وطبقا للمعلومات التي تحصل عليها " الموقع" فقد قتل 5 وجرح 13 آخرين من ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح في هذه المواجهات التي دارت في ثعبات إضافة إلى مناطق الدحي وجوار بيت المخلوع في منطقة الكمب .
 
كما قتل أحد أفراد المقاومة وجرح 21 آخرين في المواجهات التي اندلعت في هذه المناطق .
 
 
 
على ذات السياق وإستمراراً للحصار المفروض على مدينة تعز أٌقدمت مليشيا الحوثي والمخلوع على اغلاق المدخل الشرقي للمدينة وقيامها بمنع الدخول إليها إلا عبر خط الستين شمال المدينة مما يجعل الداخل اليها يسلك طريقا طويلا يبلغ قرابة 60-50 كيلومتر بدلاً عن 2 كيلو ليصبح الماره معرضونً لخطر قناصة الحوثي والاشتباكات .