الرئيسية - أخبار محلية - *للأسبوع الثالث على التوالي.. تعذيب ومعاملة قاسية للمختطفين في سجون الحوثي*

*للأسبوع الثالث على التوالي.. تعذيب ومعاملة قاسية للمختطفين في سجون الحوثي*

الساعة 05:13 مساءً (هنا عدن : خاص )

تواصل مليشيا الحوثي الانقلابية، للأسبوع الثالث على التوالي، منع الزيارة والغذاء والدواء على المختطفين في سجن الأمن السياسي الخاضع لسيطرتهم بصنعاء، وتخضعهم لمعاملة قاسية وتعذيب شديد.

وقالت مصادر مطلعة لـ"العاصمة أونلاين"، أن مليشيا الحوثي الانقلابية تواصل منع الزيارة وإدخال الأطعمة والأدوية للمختطفين في سجن الأمن السياسي الخاضع لسيطرتهم بالعاصمة صنعاء، للأسبوع الثالث على التوالي.



وأضافت المصادر أن مشرفي المليشيات في السجن يقومون بتجريد المختطفين من ملابسهم، ومصادرتها، بما في ذلك الملابس الداخلية وإجبارهم على ارتداء الزي الأزرق، كما يجري حرمانهم من الدواء، و إخضاعهم لتعذيب شديد ومعاملة قاسية.

وكان المرصد الأورو متوسطي لحقوق الأنسان، كشف الأسبوع الماضي، عن تلقّيه شهادات صادمة  تشير إلى أن عمليات التعذيب باتت ممنهجة في سجون الحوثي، والتي قد تصل في بعض الحالات إلى حد التعذيب حتى الموت.

 موضحاً أن معظم المختطفين يقبعون في زنازين انفرادية، ويمنعون من تناول الطعام والدواء، ما يعرّض حياتهم للخطر الشديد، ويجعل أوضاعهم الصحية في تدهور مستمر، إذ يبدو بشكل جلّي على أجسادهم آثار سوء التغذية والرعاية الطبية.

وناشدت رابطة أمهات المختطفين في وقفة احتجاجية مطلع الأسبوع الجاري، المجتمع الدولي والانساني التدخل لإنقاذ أبنائهن المختطفين في سجون مليشيا الحوثيين ووقف المعاملة اللا انسانية والتعذيب الممنهج بحقهم.