الرئيسية - أخبار محلية - *مناقشة صيانة توربينات محطة مأرب الغازية استعداداً لإعادة تشغيلها*

*مناقشة صيانة توربينات محطة مأرب الغازية استعداداً لإعادة تشغيلها*

الساعة 12:57 صباحاً (هنا عدن : خاص )

ناقش محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة ، اليوم الأحد، مع نائب مدير شركة سيمنس في منطقة الخليج الأدنى وشمال افريقيا أيمن القريحي، الترتيبات اللازمة لصيانة توربينات محطة مأرب الغازية للكهرباء، وذلك استعداداً لإعادة تشغيلها.
 
وخلال اللقاء الذي جمعهما في الرياض، بحثا قيام شركة سيمنس بأعمال الصيانة العمرية لتوربينات المحطة الغازية في صافر، وتدريب طاقم المحطة الغازية على تنفيذ أعمال الصيانة وتوفير قطع الغيار اللازمة.
 
وتطرق محافظ مأرب، إلى الجهود الجارية حالياً من أجل إعادة تشغيل محطة مأرب الغازية وربط محافظة مأرب بالكهرباء الغازية في ظل الارتفاع المتزايد والكبير للطلب على الطاقة الكهربائية نتيجة النمو والتوسع العمراني الكبير.  
 
وأكد أن ما تشهده مأرب من نمو على مختلف المستويات بات يحتم على قيادة السلطة المحلية بمأرب تعزيز مصادر الطاقة الكهربائية لتلبية الاحتياجات المتزايدة لها وتحقيق مزيداً من النمو والاستقرار، وأشاد بإسهامات  
 
من جهته أكد نائب مدير شركة سيمنس، استعداد الشركة لتنفيذ أعمال صيانة توربينات المحطة الغازية وتلبية الاحتياجات اللازمة، مشيراً إلى أن الشركة ستقوم بإرسال فريق متخصص لإجراء أعمال الصيانة والتدريب اللازم لكوادر المحطة.