الرئيسية - أخبار محلية - مليشيا الحوثي تحول مساجد حجة لإذاعات مفتوحة لبث خطابات زعيمها وتمنع التراويح

مليشيا الحوثي تحول مساجد حجة لإذاعات مفتوحة لبث خطابات زعيمها وتمنع التراويح

الساعة 03:29 صباحاً (هنا عدن : متابعات )

الزمت ميليشيات الحوثي الانقلابية كافة مساجد محافظة حجة ببث خطابات زعيمها المتمرد / عبدالملك الحوثي/ عبر مكبرات صوتها، لتحول بيوت الله الى منابر اعلامية لها وخدمة خطابها العنصري.

وأكدت مصادر محلية بالمحافظة "للصحوة نت" أن الميليشيات فرضت بث خطابات لزعيمها بشكل يومي عبر مكبرات الصوت في كافة المساجد ، بعد ان شعرت بعزوف المواطنين عن متابعة وسائل اعلامها التي تبث تلك الخطابات ، لتستغل المساجد لخدمة افكارها الطائفية.



وأضافت المصادر أن الميليشيات منعت صلاة التراويح في معظم مساجد المحافظة، الا ان اساليبها القذرة في فرض خطابها العنصري عبر المساجد لاقت استياء واسعا وعزوفا كبيرا بين الاهالي الذين فضلوا البقاء في المنازل بدلا عن ارتياد المساجد.

كما أن هذه الممارسات جعلت مساجد المحافظة خالية من المصلين ، بعد ان حولتها الميليشيات الى مجالس ومقرات لعناصرها التي لا تعرف من الدين الا اسمه ولا تفقه في شؤون الصوم والصلاة ، الامر الذي حال بين المواطنين والاستفادة من هذا الشهر الكريم لتزكية النفوس والقرب من الله.

هذا و كانت الميليشيات قد عمدت خلال السنوات الماضية الى تغيير خطباء وأئمة المساجد بالمحافظة بعناصر تابعة لها و تسخير المساجد لخدمة فكرها الطائفي المستمد من الفكر الايراني العنصري ، وهو ما يهدد ثقافة السلم الاجتماعي والتعايش بين ابناء المحافظة