الرئيسية - أخبار محلية - نتيجة تعسفات غير قانونية طالت مرتباتهم النوبة : يحذر من ثورة لأسر الشهداء والجرحى بعدن

نتيجة تعسفات غير قانونية طالت مرتباتهم النوبة : يحذر من ثورة لأسر الشهداء والجرحى بعدن

الساعة 06:48 مساءً (هنا عدن : خاص )



تيجة تعسفات غير قانونية  طالت مرتباتهم  
النوبة : يحذر من ثورة لأسر الشهداء والجرحى بعدن
عدن / خاص 
 طالب وكيل شؤون الشهداء الجرحى لمحافظات عدن لحج ابين الضالع علوي النوبة  القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن  عبدالله النخعي  الى التوجيه بوقف العبث والتعسفات الغير قانونية  التي طالت  مستحقات ومرتبات الشهداء والجرحى منذ اشهر  قبل لجنة الشهداء والجرحى بالمعاشيق  .  
وحذر  وكيل شؤون الجرحى في تصريح لوسائل  الإعلام  من اندلاع ثورة  ستقودها اسر الشهداء والجرحى وتحديدا بعد تاريخ 23 يونيو الجاري وذلك احتجاجا على الممارسات والتعسفات التي وصفها بالعبثية بمستحقاتهم ومرتباتهم الشهرية من قبل لجنة الشهداء والجرحى بقيادة الاخوين ابراهيم حيدان وأحمد العقيلي دون مسوغ قانوني ، متجاوزين  توجيهات رئيس هيئة الأركان العامة اللواء عبدالله النخعي  والقاضي بتطبيق القانون رقم 5 من العام 1993 الخاص برعاية اسر الشهداء والجرحى .  
وقال إنه من الواجب علينا جميعا الوفاء  لدماء الشهداء والجرحى من خلال تسهيل كافة الإجراءات وتقديم كافة الرعاية لهم ولكن من المؤسف اليوم نتلقى العديد من الشكاوي للمطالبة بالإفراج لمرتباتهم  التي يضمنون بها لقمة عيش أسرهم .
 متمنياً في  الوقت إلى تسوية محافظات عدن لحج ابين الضالع  بمحافظة مأرب التي تتسلم مبلغ خمسة مليون دولار من المنحة العلاجية  بينما اربع محافظات تتسلم 2 مليون دولار في الوقت التي تشهد فيه محافظة الضالع معارك شرسة ضد المليشيات الحوثية  . 
هذا وكان وكيل شؤون الجرحى علوي النوبة ومعه رئيس اللجنة الطبية العسكرية الدكتور محمد ناصر الحمش  ودعوا  صباح اليوم الثلاثاء  بمطار عدن 20 جريح من محافظات عدن لحج ابين الضالع لتلقي العلاج بجمهورية الهند على نفقة الحكومة . 
معبرا بالشكر والتقدير للأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور على جهوده المبذولة لتسفير الجرحى للعلاج في الخارج