الرئيسية - أخبار محلية - بعد قطع مرتباتهم.. مليشا الحوثي تفرض نظام البصمة على موظفي الصحة بشعوب وتلزمهم الحضور

بعد قطع مرتباتهم.. مليشا الحوثي تفرض نظام البصمة على موظفي الصحة بشعوب وتلزمهم الحضور

الساعة 05:13 مساءً (هنا عدن : خاص )



شنت مليشيا الحوثي الانقلابية نظام البصمة في مكتب الصحة والسكان  الخاضع لسيطرتها بمديرية شعوب في العاصمة صنعاء، في تعسف جديد تمارسه المليشيا الانقلابية بحق الموظفين بالرغم من انقطاع المرتبات عنهم أكثر من عام.
 
وأفادت مصادر محلية لـ"العاصمة أونلاين" أن مليشيا الحوثي الانقلابية فرضت نظام البصمة للحضور والانصراف، في جميع مراكز ومجمعات الصحة مطلع الأسبوع الجاري.
 
وأضافت أن هذه الاجراءات تأتي خطوة جديدة من المليشيا الانقلابية تسعى المليشيا من خلالها، لإلزام الموظفين بمواعيد الحضور والانصراف في ظل قطع المرتبات عنهم منذ أكثر من عام.
 
واشتكي كثير من الموظفين العاملين في القطاع الصحي بالعاصمة صنعاء، من هذه التعسفات التي تمارسها المليشيا بحقهم، فهي تقطع عنهم المرتبات للعام الثاني على التوالي، وتفرض عليهم الالتزام بالدوام، في تعسف واضح، وبحسب تعبير أحد الموظفين" لا راتب يلزم الحضور وليس لهم الحق بوضع تلك البصمة المتسلطة عليهم.
 
يذكر أن الموظفين في القطاع الصحي بمناطق سيطرة المليشيات كبقية موظفي العاصمة صنعاء يعيشون ظنك العيش وسوء المعيشة، الذي يزداد سوءً يوما بعد يوم مع غياب الرواتب والتي هي المصدر الرئيسي للعيش، مما يضطرهم للبحث عن أي عمل يوفر لهم بعض المال.
 
وحسب عدد من الموظفين فإن نظام البصمة التي تريد المليشيا فرضه على الموظفين يوقف بحثهم عن مصدر دخل أخر بعد توقف الرواتب.
 وقال الموظفون إن النظام الجديد يفرض دوام كامل بدون راتب. مضيفين أن ميلشيا الحوثي هدد باستبدال أي موظف  لا يحضر المؤسسة.