الرئيسية - اقتصاد - محافظ شبوة "بن عديو" يعلن تخصيص 5 مليون دولار من مبيعات النفط لمشاريع التنمية بالمديريات

محافظ شبوة "بن عديو" يعلن تخصيص 5 مليون دولار من مبيعات النفط لمشاريع التنمية بالمديريات

الساعة 06:45 مساءً (هنأ عدن - شبوة )



علن محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو عن تخصيص خمسة ملايين دولار منها لمشاريع البينة الاساسية في عموم المديريات خاصة في مجال الكهرباء والمياه والطرقات والصحة والسكان والتربية والتعليم، من حصة المحافظة من النفط، وذلك عملا بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي.

موضحا اعتماد تنفيذ حزمة من مشاريع الطرق الاستراتيجية والداخلية منها و في مقدمتها اعادة اعمار جسر السلام المعلق بمديرية حبان وسفلتت طريق عرماء ومداخل مدينة عتق الغربي والشرقي ومواجهة الاحتياجات الطارئة في مشاريع المياه بعتق .

ووجه بتشكيل لجنة اشرافية برئاسة الامين العام للمجلس المحلي عبدريه هشله تتولى عملية الشروع في اعداد مصفوفة بالمشاريع التنموية التي سيتم تمويلها من هذه المخصصات المالية بعد الجلوس والتشاور مع قيادات السلطات المحلية بالمديريات ، مشددا على ضرورة التركز على تسخيرها في مجالات القطاعات الاساسية للتنمية مع الاخذ باولويات احتياجات المواطنين منها في كل مديرية .

واكد محافظ شبوة على حرص قيادة المحافظة التعامل بكل شفافية مع هذه الموارد المالية الجديدة وتوجيهها لخدمة التنمية المحلية في كل مديرية وحصول ابناء المحافظة على حصتهم من ثرواتهم النفطية وبصورة مباشرة ولاول مرة في حياتهم وتاريخهم .

وافاد المحافظ بن عديو كذلك بحصول المحافظة على مائتين مليون ريال يمني فقط من المنحة الرئاسية المخصصة لمواجهة الاحتياجات الطارئة للمحافظة والمقدرة بواحد مليار ريال نظرا لشحة السيولة المالية التي تواجه وزارتها ، واضاف بمواصلة وزارة المالية ومتابعتها لما تبقى من قيمة المنحة .