الرئيسية - أخبار محلية - الجيش الوطني يحرز تقدمات ميدانية هامة في حجة وصعدة والجوف

الجيش الوطني يحرز تقدمات ميدانية هامة في حجة وصعدة والجوف

الساعة 06:30 مساءً (هنا عدن : خاص )



حرزت قوات الجيش الوطني الأحد، تقدمات ميدانية كبيرة ، وكبدت مليشيات الحوثي الانقلابية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد إثر مواجهات ضارية خاضتها قوات الجيش الوطني مع مليشيات الحوثي  في جبهات متفرقة من البلاد.
 
صعدة
 
في محافظة صعدة شمال البلاد، خاضت قوات الجيش الوطني معارك ضارية مع مليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة الصفراء وتمكنت من خلالها من تحرير عدد من المواقع الهامة في الجبهة.
 
وأفاد مصدر عسكري أن قوات الجيش الوطني نجحت في عملية مباغتة ونوعية من السيطرة على سلسلة تباب “مكحلات” وتبة “راكان” وجبل “نواف” الاستراتيجي في إتجاه وادي “الاشر”، وأسفرت المواجهات عن مصرع وجرح عدد من عناصر ميلشيا الحوثي الانقلابية، واستعادة أسلحة خفيفة ومتوسطة.
 
حجة
 
إلى محافظة حجة شمالي غرب البلاد، شنت قوات الجيش الوطني هجوما مباغتا، على مواقع تمركز مليشيا الحوثي الانقلابية، شرقي مديرية حرض، تمكنت على إثره من تحرير تلك المواقع”.
 
وبحسب ما نقل موقع الجيش"سبتمبر نت" عن ركن التوجيه في اللواء الأول قوات خاصة بمحور حرض، العقيد محمد الحكمي “ أكد أن المواجهات أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الحوثية، بينهم قيادات ميدانية.
 
بالتزامن استهدفت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية، مواقع وتعزيزات المليشيا الحوثية، في المنطقة ذاتها، وكبدتها خسائر في العدد والعدة.
 
الجوف
 
وفي محافظة الجوف شمالي شرق البلاد، حررت قوات الجيش الوطني مواقع جديدة في مديرية برط العنان شمالي غرب المحافظة.
وقال قائد المحور الشمالي في محافظة الجوف، العميد هيكل حنتف“إن قوات الجيش نفذت هجوما مباغتا على مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية، في جبهة الظهرة بمديرية برط العنان، حررت خلال الهجوم عددا من التباب المحيطة المهمة، لافتا إلى أن المواجهات ماتزال مستمرة وسط تقدمات متواصلة لأبطال الجيش.
 
وأوضح أن المواجهات أسفرت عن مصرع سبعة من عناصر المليشيا، وجرح آخرين، علاوة على تكبدها خسائر كبيرة في العتاد
 
في السياق حررت قوات الجيش الوطني، جبال “رأس التمساح” و جبال “السواد”، في جبهة السليلة بمديرية خب والشعف، عقب عملية التفاف نفذتها على مواقع تمركز مليشيا الحوثي الانقلابية، وأسفرت العملية عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات.
 
وأكد موقع الجيش"سبتمبر نت" أن قوات الجيش أسرت ثلاثة من عناصر المليشيا، واستعادت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة.