الرئيسية - أخبار محلية - نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يطلع على المستجدات الميدانية و العسكرية في شبوة

نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يطلع على المستجدات الميدانية و العسكرية في شبوة

الساعة 11:00 مساءً (هنا عدن : خاص )

نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يطلع على المستجدات الميدانية و العسكرية في شبوة

اطلع نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، على المستجدات الميدانية والعمليات العسكرية التي ينفذها أبطال الجيش الوطني والقوات الأمنية في محافظة شبوة وتصديهم لعناصر التمرد المسلح والمليشيا الانقلابية التابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي وسيطرة القوات الحكومية على مدينة عتق عاصمة المحافظة.



جاء ذلك خلال اتصالات هاتفية أجراها نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ، اليوم، بمحافظ شبوة محمد بن عديو، وقائد محور شبوة عزيز العتيقي ، ومدير عام شرطة المحافظة العميد عوض الدحبول.

واستمع الميسري خلال الاتصالات إلى شرح مفصل عن التطورات الميدانية وجهود قيادة السلطة المحلية والمقاتلين الأبطال وقوات الجيش الوطني في التعامل مع الوضع والتصدي لمليشيات التمرد المسلح الانقلابية.. مشيداً بالانتصارات التي تحققت في محور عتق والسيطرة عليه من قبل قوات الجيش الوطني والأمن.

وحيا وزير الداخلية جميع رجال شبوة وأفراد وضباط الجيش والأمن الأبطال على مواقفهم البطولية الصامدة والهادفة إلى الحد من انزلاق الأوضاع بالمحافظة إلى مزيد من العنف والحفاظ على استتباب الأوضاع وحماية مؤسسات الدولة والسلم الاجتماعي وتعزيز الأمن والاستقرار والتصدي لكافة محاولات التمرد على الدولة والثبات في الدفاع عن مؤسسات الدولة.

وثمن الوزير الميسري جهود أبناء محافظة شبوة بمختلف أطيافهم ومكوناتهم إلى توحيد صفوفهم ودعم ومساندة قيادة السلطة المحلية وأجهزة الدولة من أجل تفويت الفرصة على المتربصين بالأمن والاستقرار والسكينة العامة، وكذا دعم جهودها في تحسين مستوى الخدمات العامة المقدمة للمواطنين وتحقيق تطلعاتهم ومواصلة تحقيق أهداف التنمية.

ودعا وزير الداخلية الميسري أفراد النخبة العودة إلى جادة الصواب وعدم الامتثال لتوجيهات العناصر الخارجة عن النظام والقانون والسير في طريق الأعتداء على أهلهم..مشيراً الى ان المجال مازال امامهم مفتوحا للعودة الى حضن اهلهم واخوتهم وان الغرباء سيورثون لهم الثأرات ويذهبون..مشدداً على ضرورة مواصلة العمل على تجاوز التحديات التي لا يحمد عقباها والتي تقف وراءها العناصر الخارجة عن النظام والقانون والتي لا تخدم سواء مليشيات جماعة الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وعبر نائب رئيس الوزراء عن الشكر والتقدير للأشقاء في دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية وما يقدمونه من دعم مستمر لاستعادة الشرعية ودحر الانقلاب..منوها إلى توجيهات فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمضاعفة الجهود ورص الصفوف واليقظة القتالية المستمرة.

من جانبهم أكد المحافظ بن عديو وقائد محور شبوة ومدير عام شرطة المحافظة، ثباتهم والتصدي لكل من يحاول المساس بالأمن والاستقرار بالمحافظة..مشيرين الى المعنويات القتالية العالية للضباط والجنود والملاحم الخالدة التي يسطرونها في مواجهة عناصر التمرد المسلح والدفاع عن الجمهورية والمكتسبات الوطنية.