الرئيسية - أخبار محلية - تعز : «الحمادي» يهدد بقصف " قرى الجبزية "  بعد تصدي الأهالي  لمليشيات ناصرية حاولت التمترس في الجبال  .. تحذيرات من تفجير الوضع  -تفاصيل  

تعز : «الحمادي» يهدد بقصف " قرى الجبزية "  بعد تصدي الأهالي  لمليشيات ناصرية حاولت التمترس في الجبال  .. تحذيرات من تفجير الوضع  -تفاصيل  

الساعة 11:09 مساءً (هنا عدن : خاص )

تعز : «الحمادي» يهدد بقصف " قرى الجبزية "  بعد تصدي الأهالي  لمليشيات ناصرية حاولت التمترس في الجبال  .. تحذيرات من تفجير الوضع  -تفاصيل  

خفايا أونلاين - خاص



كشفت مصادر لـ «خفايا أونلاين» نتائج اجتماع لقائد اللواء 35 مدرع بمحافظة تعز «عدنان الحمادي» بشخصيات ووجاهات اجتماعية من أهالي مناطق الجبزية جنوب  المحافظة .

وقالت المصادر إن الحمادي بدأ الاجتماع بالتحريض ضد وحدات الجيش الوطني ، والدعوة إلى الاقتتال والعنف .

كما هاجم  أبناء الجبزية بعد منعهم مليشيات ناصرية خارجة عن القانون من صعود أحد الجبال الاستراتيجية (جبل الراهش) ، لاستخدامه في استهداف القوات الحكومية ، وقطع الطريق الرابط بين تعز ومدينة التربة .

مهددا أبناء الجبزية بقصف مناطقهم السكنية في حال صعود من وصفها «بأطراف أخرى غير اللواء 35 » بصعود جبل الراهش الاستراتيجي أو جبال مناطق الجبزية .

وذكرت المصادر أن أبناء مناطق الجبزية أصدروا بيانا بعيد اللقاء نددوا فيه بموقف قائد اللواء 35 مدرع .

واكد البيان الذي تلقى «خفايا أونلاين» نسخة منه إن أبناء الجبزية يتعرضون للتهديد والابتزاز من قبل قيادة اللواء 35 مدرع نتيجة لرفضهم الانخراط في قتال الأخوة ورفاق السلاح  .

البيان ندد ايضا بعسكرة القرى والمناطق المأهولة بالسكان ، وتوزيع الأسلحة من قبل قيادة اللواء بهدف إشعال الفتنة بين أبناء محافظة تعز .

وتأتي هذه الخطوة من قبل «الحمادي» في ظل ترتيبات لإثارة الفوضى بمحافظة تعز وخصوصا مديريات المعافر والشمايتين والمواسط ، بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة .

وتفيد المعلومات أن الإمارات تنسق بين مليشيا الناصري وأبو العباس ،ومليشيات في الساحل الغربي لتعز من أجل إثارة الفوضى. وادخال محافظة تعز في مستنقع العنف والاقتتال في إطار مساعي تقويض السلطة الشرعية ، واستبدالها بالمليشيات المناطقية والطائفية .