الرئيسية - تقارير - في ذكرى الثورة السبتمبرية.. الرئيس: اليمنيون لن يقبلوا بعودة ظلام الماضي

في ذكرى الثورة السبتمبرية.. الرئيس: اليمنيون لن يقبلوا بعودة ظلام الماضي

الساعة 12:18 صباحاً (هنا عدن : خاص )



كد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، مساء اليوم الأربعاء،إن الشعب اليمني لن يقبل بعودة ظلام الماضي، وأن الجيل الذي استنار بشعلة 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين لن يقبل بعودة الظلمات مهما لبست من الأزياء.
 
جاء هذا في كلمته بمناسبة حلول الذكرى الـ57 لثورة 26 من سبتمبر/ ايلول 1962م التي أطاحت بالحكم الكهنوتي الإمامي.

وأشار الرئيس هادي الى أن المناسبات الوطنية لثورتي سبتمبر واكتوبر المجيدتين تمثل انتصاراً لقيم التحرر من الإمامة الكهنوتية المتخلفة ومن الاستعمار البغيض.
 
لافتاً الى أن المعركة الوطنية اليوم امتداد لثورتي سبتمبر واكتوبر التي يناضل الوطن من أجل نفس القيم ويسعى لنفس الأهداف ويواجه ذات الأشكال من التخلف والهمجية ومحاولات النيل من حريته واستقلاله وكرامته وسيادته.

كما جدد الرئيس دعوته للوقوف مع المشروع الوطني والدولة الاتحادية الضامنة للتنوع والعدالة في توزيع السلطة والثروة وفق مقررات مخرجات الحوار الوطني.

وتطرق الى جهود الشرعية في إحلال السلام أمام التعنت المستمر للانقلابيين، مطالباً المجتمع الدولي بالضغط على المليشيات لتنفيذ القرارات الدولية ونتائج اتفاقات استوكهولم.

وأشاد الرئيس بانتصارات أبطال الجيش والأمن في مختلف الجبهات وفي شبوة بشكل خاص على ما سطروه من بطولات في اسناد الدولة ودحر التمرد، داعياً المتمردين الى العودة الى جادة الصواب وتحكيم لغة العقل والكف عن نفخ الكراهية والعنف.

وثمن مواقف السعودية في استمرار دعم الشرعية ودورها في السعي لتغليب الحلول الواقعية تجاه تصعيد العناصر المتمردة في العاصمة المؤقتة عدن وبعض المحافظات الجنوبية، مشيراً الى بيانها بتاريخ 5 سبتمبر 2019م الذي عبر بوضوح تام عن الالتزام بأهداف التحالف العربي الذي تقوده لإعادة الشرعية في اليمن.