الرئيسية - أخبار محلية - سلطنة عمان تقدم للمهرة ثمانية ميجا كهرباء في ٢٠١٧ وخمسة ميجا كهرباء وسبعين محول في 2019*

سلطنة عمان تقدم للمهرة ثمانية ميجا كهرباء في ٢٠١٧ وخمسة ميجا كهرباء وسبعين محول في 2019*

الساعة 06:40 مساءً (هنا عدن : خاص )

دعم عماني سخي للمهرة

 *سلطنة عمان تقدم للمهرة ثمانية ميجا كهرباء في ٢٠١٧ وخمسة ميجا كهرباء وسبعين محول في 2019* 



ضمن جهود سلطنة عمان الشقيقة المهرة تحضى بدعم ورعاية عمانية كبيرة 

ألتقى وكيل محافظة المهرة لشئون الشباب الاستاذ بدر سالم كلشات اليوم بالرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للأعمال الخيرية  الشيخ علي بن شنون بالعاصمة العمانية مسقط، وذلك ضمن زيارته التي تأتي في إطار تعزيز العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين
وخلال اللقاء الذي حضره مساعد الرئيس التنفيذي في الهيئة العمانية محمد بن حمود الذهلي، ومنسق محافظة المهرة لدى الهيئة عبدالله سالم  نيمر .
ناقش الجانبين إمكانية تمويل حكومة السلطنة عددا من المشاريع الخدمية والتنموية الحيوية في محافظة المهرة، ومنها ربط كهرباء المناطق الحدودية في مديريات شحن وحوف من سلطنة عمان.
ووصف الشيخ بن شنون المهرة باليمن الصغرى، وقال بإنها واحة آمنة يجتمع فيها كل ابناء اليمن ويعيشون فيها بسلام، مؤكدا في حديثه أن الهيئه ستقدم مساعدات لأبناء المهرة في مختلف المجالات التنموية والخدمية، وكشف عن قرب وصول خمسه مولدات كهرباء ومحولات كهربائية متعددة القوة إلى المهرة.
ولفت الوكيل كلشات خلال حديثه إلى الدعم السخي الذي تقدمه حكومة السلطنة لمحافظة المهرة منذ عقود، سواء في تنفيذ المشاريع في مجالات الكهرباء والمياة والصحة والطرق، وبناء المنازل، أو في المجال الخيري والإنساني ككفالة الأيتام وإفطار الصائمين، والمساعدات الغذائية عبر الهيئة العمانية للأعمال الخيرية.

ونفذت الهيئة العمانية للأعمال الخيرية منذ عقود العديد من المشاريع في محافظة المهرة، والتي تتصل باحتياجات ومطالب السكان، ووفرت لهم الكثير من الخدمات المتصلة بحياتهم في الجانبين الإنساني والإغاثي، وترتبط بعلاقات وثيقة وإيجابية مع السلطة المحلية والسكان في محافظة المهرة حيث قدمت سلطنة عمان للمهرة ثمانية ميجا كهرباء في ٢٠١٧ وخمسة ميجا كهرباء وسبعين محول في 2019.