الرئيسية - أخبار محلية - غريفيث لمجلس الأمن : ينبغي عودة الحكومة اليمنية بسلطة كاملة إلى عدن وكنا نأمل إعلان الاتفاق اليوم

غريفيث لمجلس الأمن : ينبغي عودة الحكومة اليمنية بسلطة كاملة إلى عدن وكنا نأمل إعلان الاتفاق اليوم

الساعة 09:41 مساءً (هنا عدن : خاص )



ال المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم الخميس، إن الحكومة اليمنية، ينبغي أن تعود بسلام و"بسلطة كاملة" إلى عدن.
وأكد غريفيث دعمه للجهود السعودية المبذولة للتوصل إلى اتفاق جدة، مشيراً إلى إحراز المملكة تقدم بشأن الوضع في جنوب اليمن و"كان لدينا أمل في إعلان اتفاق جدة بين الأطراف اليمنية هذا اليوم".
وأضاف المبعوث الأممي في إحاطة تلفزيونية خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن مساء اليوم الخميس، أن "هناك بوادر أمل ولكنها ضئيلة للتوصل إلى حل للأزمة في اليمن".
واستعرض غريفيث في احاطته آخر التطورات في الساحة اليمنية، وقال لمجلس الأمن إن "هناك المزيد من الأمل رغم البؤس الكبير الذي يعيشه الشعب اليمني".
وأشار إلى أن "هناك بوادر أمل بين الأطراف في تعز لفتح الطرق والسماح لدخول المعونات".
وتحدث عن ضرورة تنفيذ اتفاق الحديدة، ومنع انهيار الهدنة الهشة في ظل التصعيد، كما تطرق إلى تسلم رئيس اللجنة الأممية الجديد لمهامه، وما يمكن أن يتم انجازه في سبيل تنفيذ ستوكهلوم.
وتطرق غريفيث للوضع الإنساني في الدريهمي والحصار المستمر والتصعيد في مركز المديرية، كما تحدث عن جملة من الملفات بما فيها وصول المساعدات واللقاءات التي عقدها مع اطراف الصراع في اليمن.
ورحب المبعوث الأممي بالمبادرة التي أطلقها الحوثيين بشأن الأسرى، مشيراً إلى أهمية تحريك الملف الانساني وتنفيذ الاتفاقات في هذا الاتجاه.
كما تطرق غريفيث إلى عدد من المواضيع في إحاطته لمجلس الأمن، وسينشر المصدر أونلاين نص إحاطته ومضمونها في وقت لاحق