الرئيسية - أخبار محلية - رئيس ملتقى الصيادين: سفن إماراتية تحتجز صيادين يمنيين وتسلمهم للسلطات الارتيرية

رئيس ملتقى الصيادين: سفن إماراتية تحتجز صيادين يمنيين وتسلمهم للسلطات الارتيرية

الساعة 12:36 صباحاً (هنا عدن : خاص )



شف رئيس ملتقى الصيادين اليمنيين، محمد الحسني، عن وجود تعاون إماراتي إريتري لاستهداف الصيادين اليمنيين ونهب قواربهم.
 
وأكد الحسني، احتجاز سفينة إماراتية لعشرات الصيادين اليمنيين من المياه اليمنية ونقلهم إلى  ميناء "عصب الإريتري"، ومنه إلى معتقلات للسلطات الاريتيرية.
 
ونقلت العربي الجديد عن الحسني قوله: "إن الصيادين اليمنيين يتعرضون للاحتجاز من قبل السلطات الإريترية بشكل مستمر، وأنه تم الإفراج عن 78 منهم من قبل السلطات الإريترية، حيث وصلوا الثلاثاء الماضي إلى ميناء الصيد في مديرية الصليف التابعة للحديدة بعد تعرضهم لانتهاكات مختلفة من قبل القوات الإرتيرية وقوات التحالف".
 
وأشار الحسني إلى أن الصيادين "كانوا موزعين على سبعة قوارب صيد ويعملون في عرض البحر، كما تمت مصادرة ستة قوارب واعتقال الصيادين العاملين عليها".
 
وتابع: "هناك تبادل أدوار بين قوات التحالف والسلطات الإريترية في عملية احتجاز واعتقال الصيادين اليمنيين، حيث تم احتجاز الصيادين من قبل سفينة إماراتية ومن ثم إيصالهم إلى ميناء عصب الإريتري"، لافتا إلى أن هذه ليست المرة الأولى.
 
وأوضح الحسني بأن الملتقى لا يزال يتابع "بقية القوارب التابعة للصيادين لمعرفة هل هناك أي محتجزين آخرين"، منوها إلى أن من تم الإفراج عنهم سينضمون إلى قائمة البطالة في الحديدة بعد حرمانهم من قواربهم.
 
 
ويعاني الصيادون اليمنيون من أوضاع معيشية صعبة في ظل الحرب التي تشهدها اليمن منذ انقلاب الحوثيين على السلطة قبل خمسة أعوام.