الرئيسية - أخبار محلية - عــاجـل : استقالة ثالث وزير يمني وحكومة معين تتهاوى والرئيس صامت

عــاجـل : استقالة ثالث وزير يمني وحكومة معين تتهاوى والرئيس صامت

الساعة 12:16 صباحاً (هنا عدن : خاص )

قالت مصادر إعلامية إن وزير المياة والبيئة في حكومة الشرعية اليمنية المعترف بها دوليا العزي شريم قدم استقالته مساء الأحد للرئيس هادي.

تأتي هذه الاستقالة، بعد يوم من استقالة وزيري الخدمة والمدنية والنقل في حكومة معين عبد الملك، الرجل الذي يتهمه الكثير من اليمنيين بالتبعية للسفير السعودي في اليمن محمد آل جابر.



وتضع هذه الاستقالات الرئيس هادي ورئيس وزراءه في ورطة أمام المجتمع الدولي في ظل توقعات باستقالات لوزراء آخرين في حكومة عبدالملك أبرزهم نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري.

وأصدر رئيس رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، في يوليو من العام 2019 قراراً قضى بإيقاف شريم عن عمله، وتكليف وكيل الوزارة لقطاع المياه بتسيير أعمال الوزارة.

ووفقا لرئاسة الوزراء في حينه، فإن قرار الإيقاف بحق شريم جاء على خلفية تجاوزات له رصدها تقرير مرفوع إلى رئاسة الوزراء، وانقطاعه عن أداء مهامه وعن اجتماعات الحكومة لما يزيد عن 8 أشهر .

وكان سياسيون وناشطون قد دعوا الى مهاجمة معين عبدالملك باعتباره فاشل وتبوأمنصب أكبر منه وقدراته . مؤكدين ان أي شيء لم يتغير من تعيين معين رئيسا للحكومةقائلين (تم تعيين معين عبدالملك ولا يوجد أي تحسن في الاوضاع المعيشية ولا تحسن فيرواتب الموظفين ولا زيادات ولا يوجد أي خدمات تحسنت ولم يسجل الريال اليمني أيتحسن مقابل العملة الاجنبية. ولهذا فمعين فاشل ووجب اسقاطه )