الرئيسية - اقتصاد - فضيحة مدويّة .. مستشار “بن زايد” يعترف بسرقة 12 من أكبر بنوك الإمارات ونهب 6.6 مليار دولار!

فضيحة مدويّة .. مستشار “بن زايد” يعترف بسرقة 12 من أكبر بنوك الإمارات ونهب 6.6 مليار دولار!

الساعة 09:47 مساءً (هنا عدن : متابعات )

اعترف مستشار ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد الأكاديمي الإماراتي بواقعة  12 من أكبر بنوك  قادها أحد رجال الأعمال.

وقال عبدالخالق عبدالله في تغريدةٍ بحسابه الرسميّ في “تويتر” إن رجل اعمال ومعه شركاء ومدراء في شركة خدمات طبية، استطاع خداع ليس بنكاً واحدا بل 12 من أكبر بنوك الإمارات ونهب 6.6 مليار $ أي نحو 24 مليار درهم إماراتي.



وتساءل مستشار “بن زايد”: “كيف حدث هذا التحايل والفساد الفاضح في غفلة الجميع؟ اين الحوكمة والرقابة المالية والأمنية وكيف نتأكد ان لا يتكرر هذا العبث مستقبلا”.

 

Abdulkhaleq [email protected]_UAE

كيف استطاع رجل اعمال ومعه شركاء ومدراء في شركة خدمات طبية ان يخدع ليس بنكاً واحدا بل 12 من أكبر بنوك الإمارات وينهب 6.6 مليار $ أي نحو 24 مليار درهم. كيف حدث هذا التحايل والفساد الفاضح في غفلة الجميع؟ اين الحوكمة والرقابة المالية والأمنية وكيف نتأكد ان لا يتكرر هذا العبث مستقبلا

305

Twitter Ads info and privacy

476 people are talking about this

 

ولم يذكر مستشار “بن زايد” مزيداً من التفاصيل حول عملية النهب تلك، لكنّ الحديث يبدو عن الملياردير الهندي بي آر شيتي صاحب شركتي NMC الصحية و الامارات للصرافة الذي جندته أبوظبي بداية حصار  لضرب عملة  .

وكانت مصادر إماراتية تحدثت مؤخراً عن أن الملياردير الهندي بي آر شيتي هرب من الإمارات إلى وطنه الهند، في الوقت الذي يواجه فيه خمس قضايا قانونية.

وكانت مجلة أريبيان بزنس قد أجرت قبل ثلاث سنوات حوارا مع شيتي الذي كان فقيرا عندما وصل إلى الإمارات في سبعينيات القرن العشرين، ثم تمكن من تكوين ثروة شخصية تقدر بمليار دولار.

 

وبينما كانت الفرصة الأخيرة للإمارات لتعويض انهيار قطاعات وشركات رئيسية فيها، عبر الإعتماد على معرض (اكسبو دبي2020)، جاء تأجيل المعرض إلى أكتوبر/ تشرين الأول 2021، ليزيد من معاناة اقتصاد البلاد . 

وطلبت حكومة الإمارات رسميا تأجيل معرض إكسبو الدولي 2020 دبي، واقترحت إقامته في الفترة من أول أكتوبر 2021، إلى 31 مارس/ آذار 2022، وذلك بسبب أزمة . بحسب بيانٍ للمكتب الدولي للمعارض

ولا بد من موافقة ثلثي الدول الأعضاء في المكتب (عددها 170) على الاقتراح حتى يتغير الموعد، بحسب المصدر ذاته.

وبحسب تغريدة عبر حسابه على تويتر، أفاد معرض إكسبو الدولي 2020 دبي، بأن قرار التأجيل المقدم إلى المكتب سينظر في اجتماع له يوم 21 أبريل/ نيسان الجاري.