الرئيسية - أخبار محلية - لحج: موالون للإمارات ينهبون التعزيزات التي أرسلتها السعودية لدعم جبهة البيضاء

لحج: موالون للإمارات ينهبون التعزيزات التي أرسلتها السعودية لدعم جبهة البيضاء

الساعة 11:06 مساءً (هنا عدن : متابعات )



عترف، مدير أمن جبيل جبر، في ردفان، التابع لما يُسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا، سيف العبدلي، بنهب مسلحين موالين لهم، للتعزيزات العسكرية، التي كانت في طريقها لدعم الجيش الوطني، في جبهة آل حميقان بمحافظة البيضاء.

 وأوضح، العبدلي، في مقطع فيديو نشره ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي، أن قوات تابعة لما يُسمى بالحزام الأمني المدعوم إماراتيًا في يافع، تتبع جلال الربيعي وعبود المشوشي، قامت بالتقطع للإمدادات التي أرسلها التحالف العربي، لدعم وإسناد، الجيش الوطني في جبهة آل حميقان بالبيضاء.

وكانت مصادر خاصة في العاصمة المؤقتة عدن قد كشفت في وقت سابق، اليوم لـ"يمن شباب نت"، عن نهب "قوات ما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً تعزيزات عسكرية أرسلها التحالف العربي لدعم الجيش الوطني في جبهة آل حميقان بالبيضاء".

وقالت المصادر، "إن قوات الانتقالي الإماراتي في منطقة يافع بمحافظة لحج، تقطعت مساء أمس، لتعزيزات عسكرية قادمة من مقر التحالف العربي في عدن، كانت في طريقها إلى منطقة آل حميقان بمحافظة البيضاء". 

وأوضحت المصادر، أن التعزيزات كانت تضم 12 عربة مفصحة و10أطقم (شاص) وثمانية مدافع ونحو 500 صندوق ذخائر متنوعة. مشيرا إلى أن "قيادة التحالف العربي في عدن هددت قوات الانتقالي الإماراتي بقصفها بالطيران في حال استمرت بنهب التعزيزات العسكرية وتسهيل مرورها إلى البيضاء".