الرئيسية - أخبار محلية - احتفاء بعيد الوحدة ... *السفارة اليمنية في المغرب تكرم جيش الإنسانية من أطباء وعاملين صحيين*

احتفاء بعيد الوحدة ... *السفارة اليمنية في المغرب تكرم جيش الإنسانية من أطباء وعاملين صحيين*

الساعة 12:35 صباحاً (هنا عدن : خاص )

--------
الرباط  / 

أكد السفير عزالدين الاصبحي سفير بلادنا لدى المملكة المغربية الشقيقة 
أن إعادة الوحدة اليمنية في 22 مايو1990 كان إنجازا تاريخيا على المستوى العربي وليس اليمني فقط.  
وقال السفير الاصبحي أن الانتصار للوحدة يكمن في الإستمرار بنهجها الوطني والديمقراطي وإنهاء كافة صور الإنقلاب على مؤسسات الدولة الشرعية وأن ذلك واجب كل القوى الوطنية في اليمن وأضاف 
في كلمته بالاحتفال الذي تم بمناسبة العيد الثلاثين للوحدة اليمنية والذي تم عبر التقنية المرئية وشارك فيه أكثر من 300 مشارك من أبناء بلدنا وأعضاء الجالية اليمنية في المغرب وأشقاء من مختلف الدول، أن الشعب اليمني العظيم يخوض اليوم معركة إستعادة الدولة وإنهاء الانقلابات ويعزز بذلك من مساره الوحدوي العظيم. 



وفي الاحتفال المرئي أكد السفير خالد سلمان بن مسلم سفير مملكة البحرين الشقيقة عميد السلك الدبلوماسي العربي في المغرب أن الوحدة اليمنية إنجاز عظيم لليمن ولكل العرب مؤكدا على ضرورة الإنتصار لقيم دولة القانون واستعادة مؤسسات الدولة الشرعية والحفاظ على أمن وسلامة ووحدة اليمن.

وتم في اللقاء تكريم  منتسبي الجهاز الطبي اليمني العامل في المغرب.
وقال د. سعيد القياضي طبيب القلب العامل في مستشفيات الرباط  أن هناك عدد متميز يفوق العشر أطباء من الكفاءات الطبية العالية المستوى  يقدمون خدماتهم مع أشقائهم في الطاقم الطبي المغربي بكل حب وتقدير.
 من جهته أكد الأخ عبد الرحمن الجشاعة عن ممثلي الجالية اليمنية في المغرب عن تقدير الجالية لجهود القيادة السياسية في اليمن في هذا الظرف الصعب مؤكدا على تلاحم كل أبناء اليمن في مسار الحفاظ على وحدة اليمن واستقراره واستعادة مؤسسات الدولة الشرعية.

 وقدمت السفارة اليمنية في المغرب من خلال الكادر الطبي اليمني بالمغرب تقدير خاص لجيش الإنسانية من أطباء وممرضين وعاملين صحيين ومشرفين في المؤسسات الصحية المختلفة  والذين قدموا نموذج العطاء وكانوا في هذه الظروف خط الدفاع الأول عن الإنسانية 

احتوى الحفل مقطوعات معبرة عن اليمن ومناظره الطبيعية وصور تلاحم جموع الشعب اليمني