الرئيسية - أخبار محلية - هام .. خروج الوضع عن السيطرة في لحج وإعلان المحافظة “موبوءة بكورونا”

هام .. خروج الوضع عن السيطرة في لحج وإعلان المحافظة “موبوءة بكورونا”

الساعة 12:04 صباحاً (هنا عدن : خاص )


 

ملف الصحافة – خاص:



 

أعلن محافظ لحج احمد عبدالله تركي المحافظة “مدينة موبوءة” بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وأوبئة حمى الشيكونغونيا “المُكَرفِس”، وحمى الضنك، والملاريا. ووصف الوضع بأنه “كارثة كبرى”.

 

وقال المحافظ تُركي: إن “الأمور الآن قد خرجت عن السيطرة لانعدام الإمكانات الطبية العلاجية لدى المحافظة، والمدينة موبوءة فعلياً بعدة فيروسات والمحافظة تقف عاجزة مادياً أمام كارثة كبرى”.

 

المحافظ أكد في تصريح صحافي أنه ابلغ الرئيس هادي ووزير الصحة ومنظمة الصحة العالمية للتعجيل بتدخُّلاتهم لإنقاذ ما يمكن إنقاذه والتصدي لهذه الوبائيات الجائحة المنتشرة بالمحافظة.

 

وأكد محافظ لحج أن “فايروس كورونا وأوبئة المكرفس وحمى الضنك والملاريا حصدت أرواح الأبرياء”. لكنه لم يعلن عدد الضحايا، مكتفيا بالقول إن “غالبية المرضى مصابون بفايروس كورونا”.

 

وأضاف: “نتائج الفحوصات التي تم إرسالها إلى المختبرات الطبية العامة في عدن، أثبَتَت غالبيتها أن أصحابها مصابون بفايروس كورونا، بجانب حمى الشيكونغونيا (المكرفس) والضنك والملاريا”.

 

يُشار إلى أن اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا، رصدت في لحج 19 حالة إصابة مؤكدة بكورونا بينها 8 وفيات، من أصل 167 حالة إصابة مؤكدة و28 حالة وفاة، مسجلة حتى الاربعاء.