الرئيسية - أخبار محلية - غراندي: مؤتمر المانحين لم يجمع مايكفي من التبرعات وبعض مشاريعنا ستتوقف في اليمن

غراندي: مؤتمر المانحين لم يجمع مايكفي من التبرعات وبعض مشاريعنا ستتوقف في اليمن

الساعة 08:11 مساءً (هنا عدن : خاص )



الت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الانسانية في اليمن، ليز غراندي، أن اليمن لايزال بحاجة إلى مزيد من الدعم، مؤكدة أن تعهدات مانحي مؤتمر الرياض لم تكن كافية.
 
وأضافت في تصريحات نقلتها عنها قناة الجزيرة، اليوم الأربعاء، وتابعها"يمن شباب نت" أن مؤتمر المانحين الخاص باليمن لم يجمع ما يكفي من التبرعات للتعامل مع الأزمة الإنسانية في اليمن.
 
وتابعت غراندي:  لم نحصل على الأموال التي طلبناها لمساعدة اليمن ونأمل الحصول عليها قريبا، مشيرة إلى أنه في حالة عدم الحصول على المزيد من التبرعات اللازمة سوفر نضطر لوقف عدد من برامجنا في اليمن.
 
وحذرت أن يكون عدم الحصول على الدعم الكافي مقدمة للعد التنازل لإغلاق برامج الأمم المتحدة في اليمن.
 
وفيما يخص ملف كورونا، أوضحت المسؤولة الأممية أن وباء كورونا ينتشر بشكل كبير باليمن وقد يكون هناك عشرات آلاف المصابين في ظل عدم إجراء الفحوص، مؤكدة أن مسؤولية إجراء فحوص كورونا تقع على عاتق السلطات اليمنية وليس على عاتق الأمم المتحدة.
 
ومساء الثلاثاء، أعلنت الأمم المتحدة، الحصول على مليار و350 مليون دولار كتعهدات من المانحين بعجز يقارب المليار الدولار عن التعهدات التي كانت تقدرها الأمم المتحدة.
 
ويوم الثلاثاء قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أن "وكالات الإغاثة العاملة باليمن تحتاج إلى 2.41 مليار دولار لتغطية المساعدات الأساسية للسكان، خلال الفترة من يونيو (حزيران) الجاري حتى ديسمبر (كانون أول) المقبل".
 
وأكد أن عدم توفير قيمة المساعدات، سيؤدي إلى إغلاق أكثر من 30 برنامجا من أصل 41 برنامجا أمميا لدعم اليمن، في غضون أسابيع.
 
ويشهد اليمن للعام السادس حربا عنيفة أدت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80 بالمئة من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.
 
المصدر: الجزيرة + يمن شباب نت