الرئيسية - أخبار محلية - بدعم من اليونسيف وصول شحنة أدوية ومستلزمات طبية إلى عدن

بدعم من اليونسيف وصول شحنة أدوية ومستلزمات طبية إلى عدن

الساعة 10:39 مساءً (هنا عدن : خاص )

 

عدن/ خاص



 
وصلت صباح اليوم إلى العاصمة المؤقتة عدن طائرة شحن تحمل على متنها 16 طن من  ألادوية الضروريه ومستلزمات الحماية والسلامة لمواجهة فيروس كورونا  مقدمة من اليونسيف دعما للقطاع الصحي في اليمن.

استقبل الشحنة المتحدث الرسمي للجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة فيروس كورونا الدكتورة إشراق السباعي، والدكتورة سعاد مسيري مدير البرنامج الوطني للإمداد الدوائي وعبدالناصر النمير مدير عام مكتب وزير الصحة.

وقالت الدكتورة اشراق السباعي أن هذه الشحنة جاءت بعد جهود من الحكومة الشرعية ممثلة برئاسة الوزارء ووزير الصحة العامة والسكان ا.د. ناصرمحسن باعوم. 

ودعت السباعي منظمة اليونسيف ومنظمة الصحة العالمية وبقية المنظمات إلى القيام بواجبها بتقديم مزيد من الدعم في القطاع الصحي والقيام بواجبهم الإنساني.


كما أكدت السباعي على ضرورة تكاثف كل الجهود وتوجيه جميع أنشطة ودعم المنظمات الدولية والمحلية إلى موجهة هذا الوباء، كما طالبت ببذل المزيد من الجهود العاجلة لتوفير ما يلزم للقطاع الصحي كي تتمكن الفرق الطبية القيام بواجبها في مواجهة هذا الوباء. 

و شددت السباعي على ضرورة تكاثف جميع الجهود للخروج من هذه الأزمة التي تمر بها البلاد.

كما طالبت السباعي وعن المواطنين إلى الإلتزام بالحظر المنزلية عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى مع الإلتزام باجراءات الوقاية من لبس الكمامات والاهتمام بالنظافة الشخصية وغسل اليدين بالماء والصابون وذلك حفاظا عليهم وعلى أسرهم في المنزل.

بدورة شكر مدير عام مكتب وزير الصحة العامة والسكان منظمة اليونسيف على سرعة الاستجابة في تقديم الدعم اللازم لقطاع الصحة باليمن.