الرئيسية - اقتصاد - عاجل موجة ترحيل جديدة لليمنيين من قبل الامن السعودي

عاجل موجة ترحيل جديدة لليمنيين من قبل الامن السعودي

الساعة 08:27 مساءً (هنا عدن : خاص )



رحيل مئات المغتربين اليمنيين من السعودية .. والسفير شائع منشغل بتوظيف المقربين
أخبار محلية


الوطن العدنية /الرياض/خاص
تواصل أجهزة الأمن السعودية حملة ومطاردة شعوى للمقيمين اليمنيين وترحيلهم من جميع مناطق المملكة دون إبداء الأسباب في ضل صمت مخزي من السفير اليمني في الرياض.

وقال مغتربون يمنيون في السعودية في أحاديث متفرقة لصحيفة الوطن العدنية بأن السلطات السعودية نفذت حملة واسعة خلال الأسبوعين الماضيين على العمالة الوافدة (المخالفين / النظاميين) ومنها العمالة اليمنية وقامت باعتقال وترحيل مايقارب 190 ألف وافد من مختلف الجنسيات وغالبيتهم يمنيون كمرحلة أولى.

وأشاروا إلى أنه كل من تم اعتقالهم تم تبصيمهم على خروج نهائي وتم ترحيلهم, لافتين إلى أنه لأول مرة يتم تنفيذ مثل هكذا حملات ظالمة ومجحفة تستهدف الجميع من يملك فيزا ومن لايملك, منوهين إلى أن المئات بل الآلاف من اليمنيين ممن تم اعتقالهم وترحيلهم يملكون فيزا وملتزمين بأنظمة وقوانين العمل السعودية.

‏وأكد المغتربين اليمنيين في المملكة السعودية بأن حملات الترحيل الظالمة والتعسف بحق الأُسر اليمنية، لازالت مستمرة دون هوادة في ظل غياب تام لدور السفارة اليمنية وصمت مخزي للحكومة الشرعية والرئاسة المتواجدون بالمملكة وهم على إطلاع لما يتعرض له اليمنيين. 

مصادر خاصة قالت ان السفير اليمني في السعودية شائع محسن يتجاهل ما يتعرض له المغتربين اليمنيين , من مداهمات الى أماكن أعمالهم و السكن ليتم ترحيلهم الى اليمن في ظل استمرار الحرب وتدهور الاوضاع المعيشية، مشيرة الى ان اعداد كبيرة من العمالة اليمنية يتم اخراجهم بشكل يومي على متن حافلات من الأراضي السعودية عبر منفذ الوديعة.

وأوضحت المصادر ان شائع يستخدم أساليب تطفيش وتغييب لكل من يحاول بذل جهود لحل قضايا المقيمين اليمنيين بالمملكة، ويعمل جاهدا لتغيير طاقم إداري في السفارة يدين بالولاء له، وبمعيار مناطقي ضاربا بالنظام والقانون في العارضة، مؤكدة ان عملية ترحيل المغتربين من قبل السلطات السعودية تسير بعلم و رضى كاملين من السفير اليمني شائع محسن، والذي داءب في توظيف المقربين منه بالسفارة.

واضافت المصادر ان السفير شائع كرس اهتمامه في صرف الاكراميات للموظفين واعلاميي السفارة الذي غالبيتهم في المنازل عمالة فائضة، تم الحاقهم بالسفارة مؤخرا من قبل شائع محسن، وتغيير اثاث المكاتب بشكل شهري فيما قضايا المقيمين في مناطق المملكة لم يعيرها اي اهتمام، ولم يتيح الفرصة للمخلصين لعملهم في القيام بواجبهم اتجاه المغتربين والتواصل مع الجانب السعودي لحل الاشكال.

وذكرت مصادر مطلعة ان السفير شائع لم يكلف نفسه بالجلوس مع وزارة العمل السعودية وبحث الجانب المتعلق بالمغتربيين اليمنيين والتفاهم بشأن حل الإشكال القائم والاستماع للجانب السعودي عن سبب الحملة الحاصلة ضد اليمنيين. 

وتسأل مغتربون يمنيون عن دور السفير اليمني في الرياض مما يحصل من عملية الترحيل التي يتعرضون لها، مستغربين من غيابه عن قضاياهم وعدم التزامه بواجبه وتحمل المسؤولية القائمة على عاتقة، مشيرين الى ان المغترب اليمني في السعودية لم يلمس اي اهتمام من السفارة والقائمين عليها.