الرئيسية - أخبار محلية - رشاد العليمي يطيح بمعين عبدالملك ويحصد نسبة 72 بالمئة.. استطلاع رأي يسقط معين بالضربة القاضية ويكشف الرفض الواسع له

رشاد العليمي يطيح بمعين عبدالملك ويحصد نسبة 72 بالمئة.. استطلاع رأي يسقط معين بالضربة القاضية ويكشف الرفض الواسع له

الساعة 12:52 صباحاً (هنا عدن : خاص )

 

خاص..
تصدر الدكتور رشاد العليمي استبيان رأي أطلقه الصحفي فارس الحميري  مراسل وكالة أنباء "شينخوا" الصينية.
وغرد الصحفي الحميري، إن المرشحين الثلاثة لرئاسة الحكومة القادمة هم: "معين عبد الملك رئيس الحكومة الحالية، وخالد بحاح، وهو مرشح الانتقالي، والدكتور رشاد العليمي، مستشار الرئيس هادي"، وختم تغريدته بتصويت على صفحته بتويتر تحت عنوان " من تعتقد أنه رجل المرحلة من الثلاثة المرشحين؟.



وحصل الدكتور رشاد العليمي على 72 بالمئة من نسبة الأصوات فيما حصل خالد بحاح 19 بالمئة وجاء معين بالمرتبة الأخيرة بنسبة 9 بالمئة.
وصوت قرابة 3 آلاف ناشطاً على استطلاع الحميري، الذي لم يمر عليه سوى أربعة ساعات، فيما لا يزال التصويت مفتوحاً حتى كتابة هذا الخبر.
ويعد الاستبيان مؤشراً على الشعبية المتدنية التي يحظى بها معين عبدالملك في أوساط الناشطين والنخب والشارع اليمني على خلفية اداءه الضعيف الذي لم ينجز شيئ يذكر خلال العامين الماضيين منذ توليه منصب رئيس الوزراء.
 وحصل معين على هذه النسبة الضعيفة، رغم مطالبته جوقته الإعلامية بالمشاركة في التصويت، وذلك حسب ما أكدته مصادر خاصة.
 وكان سياسيون وإعلاميون عبروا عن رفضهم الكامل لتعيين معين رئيساً للوزراء، محذرين من تداعيات هذا القرار الذي سيعزز سلطة الامارات في الشرعية على حساب جناح هادي والسعودية.