الرئيسية - أخبار محلية - وصول قيادات امنية وعسكرية من سقطرى الى السعودية...لماذا

وصول قيادات امنية وعسكرية من سقطرى الى السعودية...لماذا

الساعة 10:50 مساءً (هنا عدن : خاص )

السعودية تستدعي قيادات عسكرية من جزيرة سقطرى
 

استدعت السعودية، اليوم الاثنين، القيادات العسكرية والأمنية التابعة للحكومة والمجلس الانتقالي في محافظة أرخبيل جزيرة سقطرى.
وأكد مصدر إعلامي في سقطرى لـ”المشاهد” أن القيادات العسكرية والأمنية التابعة للحكومة، غادرت جزيرة سقطرى، متوجهة إلى العاصمة السعودية الرياض.
وأوضح المصدر الذي اشترط عدم ذكر اسمه، أن القيادات العسكرية والأمنية التي تم استدعاؤها، هم مدير أمن محافظة سقطرى العقيد فائز الشطي، وقائد اللواء الأول مشاة بحري العميد بحري علي سالمين، وقائد الشرطة العسكرية في المحافظة العقيد نوح أدهم، وقائد اللواء الثالث دفاع ساحلي العميد سعد سالم، ومدير مدرية حديبو أمجد محمد ثاني.
وأشار إلى أن القيادات العسكرية التابعة للمجلس الانتقالي في جزيرة سقطرى، رفضت مغادرة الجزيرة إلى السعودية، مؤكداً أن الطائرة السعودية غادرت مطار سقطرى، اليوم، بدون قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي، وهم قائد اللواء أول مشاة بحري العميد عبدالله أحمد، وأركان حرب اللواء الأول مشاة بحري، العقيد محسن الحاج، وقائد الحزام الأمني العميد عمر كفاين، وقائد قوات الساحلي العقيد محمد أحمد.
ولم يصدر أي بيان أو توضيح من أية جهة رسمية سعودية أو من قبل الحكومية، حول سبب استدعاء القيادات العسكرية والأمنية التابعة للحكومة والمجلس الانتقالي في جزيرة سقطرى.
وكانت القيادات العسكرية والأمنية التابعة للحكومة في الجزيرة، غادرت مواقع عملها عقب سيطرة قوات المجلس الانتقالي على كافة المواقع العسكرية والمرافق الحكومية في الجزيرة، بعد مواجهات عسكرية لم تستمر يومين.
ومنذ سيطرة قوات المجلس الانتقالي على جزيرة سقطري، ماتزال الأوضاع على حالها، ولم يتم تعيين أي قيادات جديدة. وجاءت سيطرة قوات المجلس الانتقالي بعد أكثر من سنتين على قيام الإمارات بدعم كيانات عسكرية قبلية خارج إطار مؤسسات الدولة الرسمية، لتعزيز نفوذها في الجزيرة، حسب مراقبين.