الرئيسية - أخبار محلية - مليشيا الانتقالي تعزل مدير أمن ميناء جزيرة سقطرى وتعين مناصرا لها

مليشيا الانتقالي تعزل مدير أمن ميناء جزيرة سقطرى وتعين مناصرا لها

الساعة 10:10 مساءً (هنا عدن : خاص )

 سقطرى_ خاص

عزلت مليشيا ما يسمى بالانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات مدير أمن ميناء حولاف بسقطرى عبدالمعين محمد أحمد السقطري وأصدرت أمراً بتعيين  الموالي لها سعيد جمعان سعد بديلا له.



 

وأصدر العميد أحمد سعد سالم القدومي مدير عام شرطة محافظة أرخبيل سقطرى المعين من قبل الانتقالي (المتمرد على الحكومة الشرعية) تعميماً حصل "المهرية نت" على نسخة منه يقضي بعد التعامل مع مدير أمن ميناء حولاف بسقطرى عبدالمعين محمد أحمد السقطري وبدء التعامل مع سعيد جمعان سعد.

 

ووجه القدومي جميع الأجهزة الأمنية والأمن السياسي والأمن القومي ومندوب الضرائب ومندوب الجمارك ومدير الميناء وموردي القات ومقاولي السفن التعامل مع المدير الجديد المعين من قبل المجلس المدعوم إماراتيا.

 

وحمل التعميم توقيع "أحمد سعد القدومي" بتاريخ 9 - 7 - 2020 والذي تمرد على الحكومة الشرعية برفضه تسليم معسكر السير في شهر ديسمبر من العام الماضي 2019.

 

ويؤكد سكان مدينة حديبو في محافظة ارخبيل سقطرى لـ"المهرية نت" أن القدومي أصبح أحد أدوات الإمارات في المحافظة ويقوم باستخدام منصبه في السيطرة على المناصب الأمنية والعسكرية التي تخالف القانون والدستور.

 

وأضافوا:" أن القديمي يعد مقالاً بعد إصدار العميد "فايز طاحس" مدير أمن المحافظة قرار بإقالته على خلفية تورطه في "العمالة والارتزاق" مع قوات الاحتلال الإماراتي في المحافظة، وأن ما يجري من قرارات تعد عمليات إقصاء لموظفي الدولة من المرافق الحكومية بمحافظة أرخبيل سقطرى، وإحلال تابعين للانتقالي، بعد الانقلاب على السلطة الشرعية في المحافظة.

 

تجدر الإشارة إلى أن القدومي في شهر ديسمبر من العام الماضي قام برفض تسليم المعسكر لخلفه الجديد المعين بقرار رسمي، وقابل الأجهزة الأمنية بإطلاق النار عليها.