الرئيسية - أخبار محلية - ناشطون : بن عفرار " خائن" والمهرة يمنية وضد الإحتلال

ناشطون : بن عفرار " خائن" والمهرة يمنية وضد الإحتلال

الساعة 10:52 مساءً (هنا عدن : خاص )

 

تقرير 



أطلق ناشطون يمنيون مساء اليوم حملة إلكترونية على تويتر للتأكيد على الهوية التاريخية والوطنية لمحافظة المهرة اليمنية ورفضها للإحتلال السعودي الإماراتي.

وعبر الناشطون في تغريداتهم عن رفضهم لكل الممارسات التي تقوم بها القوات السعودية في المحافظة، وإدانتهم لما تسعى له دولة الإمارات من خلال تكرار سيناريو سقطرى في المهرة.

رفض التواجد الأجنبي 

ودعا الصحفي هيثم بن صالح على تويتر اليمنيين إلى إعلان موقفهم بكل صلابة وثبات أمام هذا العدو الذي أتى من الخارج. 

وقال " آن الوقت لنعلن موقفنا بكل صلابة وثبات أمام هذا العدو الذي جاء من الخارج وأشترى القليل من الأسلحة وبعض الخونة، ومن ثم يفكر باحتلال جغرافية وتركيع أبنائها".

وأضاف بن صالح " لا وألف لا، ستبقى اليمن يمن وستحفر بطن الغد كما ضربت بحضارتها التاريخ" 

https://twitter.com/P5Haitham7saleh/status/1282364487325097989?s=19

‏‎ونشر حساب صادق أمين على تويتر تغريدات أوضح فيها أنه لم يعد لدى اليمنيين ما يخسروه، لأنهم لم يعيشوا في رفاهية يخافون ذهابها، ولا أمن يخشون زواله " لكن الإمارات والسعودية لديهم الكثير والكثير لذا عليهم التفكير بعقلانية والمسارعة للخروج من اليمن قبل وقوع الكارثة".
https://twitter.com/Sadiq_Amin220/status/1282371555780186112?s=19

ورأى أن "  الأيام القادمة كفيلة أن تجعل الإمارات والسعودية تفكر جيداً، وتراجع حساباتها، 
والإ فإن الحرب ستنتقل إلى الرياض وأبوظبي".

من جانبه اعتبر الناشط عبدالحميد السلطان" الإجماع الشعبي والقبلي في المهرة ضد الإحتلال السعودي والإماراتي مدعاة فخر لكل يمني حر شريف". 

وقال في تغريدة على تويتر" قلوبنا معكم.. وإن استدعى الأمر، فزنادنا جنباً إلى جنبٍ مع زنادكم، لقتال أنذل إحتلال، وأرخص مرتزقة في عصرنا الحديث".

خيانة عبدالله آل عفرار

ووصف الناشطون الموقف السيء الذي أتخذه عبدالله بن عيسى آل عفرار من خلال تأييده للمجلس الانتقالي بسقطرى" بالخيانة ". 

وقال عبدالحميد السلطان" عليك‏‎ أن تتراجع عن الخطأ الفادح الذي ارتكبته بحق تأريخك وتاريخ أسرتك وأبناء محافظتك، في لحظة مفصلية ومصيرية يعيشها اليمن الكبير، ما يزال الوقت ممكنا لتلافي الأخطاء، ومسح العار، أنت بوطنك لا بالمحتل..بأبناء شعبك لا بالأجنبي، 
فكن كبيرا ولا تقف ضد أبناء جلدك". 

https://twitter.com/Alssultan11/status/1282379118735237122?s=19

‏أما حساب" قلم رصاص " على تويتر فأكد أن خيانة عبدالله عيسى آل عفرار للمهرة أتضحت بعد أن جردته قبيلته من منصبه. 

وأضاف" أكلت من خيرها، ليتك احترمت الشيب اللي في لحيتك إيش هاد باقي من العمر ما راح". ‎
https://twitter.com/qrsas6/status/1282379118395510785?s=19

وأتهمت شخصيات بارزة في محافظة المهرة عبدالله بن عيسى آل عفرار بالوقوف مع المخطط السعودي الإماراتي الذي يهدف إلى إنشاء مليشات مسلحة في المحافظة خارج إطار مؤسسات الدولة اليمنية. 

وأشارت إلى أن السعودية دعمت عبدالله بن عيسى بمبالغ ضخمة لتمرير مشروعها في المحافظة، وشراء الولاءات، وإسقاط المهرة في يدها. 

وأعلنت أسرة آل عفرار قبل أيام عن تشكيل مجلس ممثل للأسرة برئاسة الشيخ محمد عبدالله آل عفرار بعد أن سحبت البساط من تحت عبدالله بن عيسى الذي أثبت تعاونه مع الإحتلال الإمارات السعودي. 

ورأى مراقبون أن تعيين شيخ جديد لأسرة آل عفرار بدلاً عن عبدالله بن عيسى يعد ضربة قوية للسعودية والإمارات اللتان راهنتا عليه في إنجاح مشاريعهم في المهرة.