الرئيسية - أخبار محلية - المهمشين في اليمن يطالبون هادي بحقيبة وزارية

المهمشين في اليمن يطالبون هادي بحقيبة وزارية

الساعة 07:35 مساءً (هنا عدن : خاص )

طالب رئيس الإتحاد الوطني لتنمية الفئات الأشد فقرا (المهمشين في اليمن ) نعمان الحذيفي بحقيبة وزارية للمهمشين السود من حصة الموتمر الشعبي العام .


وارجع الحذيفي في تغريدة مقتضبة على حسابه في تويتر ورصدها ” المشاهد” هذا المطالبة بانها ” تحقيقا للعدالة والمساواة ” وتأكيدا على ان: ” الحكومة القادمة هي حكومة وحدة وطنية ” على حد قوله .



وصدر امس قرار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بتكليف الدكتور / معين عبد الملك بتشكيل الحكومة الجديدة بعد اتفاق الحكومة اليمنية والمجلس الإنتقالي الجنوبي على المقترح السعودي بتسريع وتيرة اتفاقية الرياض والذي بموجبه تخلى المجلس الإنتقالي عن الإدارة الذاتية وقبوله بالمشاركة في الحكومة التي سيتم تشكيلها خلال شهر وفقا لقرار التكليف الرئاسي وكذا تنفيذ كافة بنود اتفاق الرياض.

وتطالب العديد من المكونات والاطارات السياسية والأجتماعية بتمثيلها بمقاعد الحكومة المقبلة تحقيقا لعدالة التوزيع بين مختلف مناطق ومكونات الشعب اليمني على حد تعبيرها.

واتخذت العديد من المكونات قضية إدماج فئة المهمشيين في اليمن ابعادا مصلحية منفعية كما حصل
مؤخرا ان وجه زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي بادماج هذه الفئة في المجتمع واتضح فيما بعد ان وراء هذه الدعوة هو الزج بهم في جبهات القتال بحسب العديد من الحقوقين.