الرئيسية - أخبار محلية - على السلطة أن تجعلها أولوية سياسية.. الجرادي: سقطرى محط ونبض كل يمني*

على السلطة أن تجعلها أولوية سياسية.. الجرادي: سقطرى محط ونبض كل يمني*

الساعة 04:47 مساءً (هنا عدن : خاص )


أكد رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح ضرورة أن تكون لمحافظة أرخبيل سقطرى، أولوية سياسية لدى السلطة اليمنية ونشيد وطني للمجتمع اليمني.

وعلق علي الجرادي عن المسيرة الحاشدة لأبناء سقطرى اليوم الثلاثاء, والمؤيدة للشرعية بأن "محافظة سقطرى اليوم تهتف لليمن الاتحادي، سقطرى كلمة السر التي تدور حولها خيالات الاقتطاع والتغييب".



وأضاف في تغريدة له على "تويتر" "سقطرى يجب أن تكون أولوية سياسية لدى السلطة اليمنية ونشيد وطني للمجتمع اليمني، مؤكدا "سقطرى ليست في المحيط إنها محط ونبض كل يمني".

وشهدت جزيرة سقطرى اليوم الثلاثاء، مظاهرة حاشدة طالبت بسرعة تطبيق اتفاق الرياض وعودة السلطة المحلية وحل المليشيات المسلحة بالإضافة الى التأكيد بأن سقطرى تقف دوما مع الدولة وتتطلع الى الحصول على حقها في المشاركة الفاعلة في العملية السياسية.

وردد المشاركون في الفعالية هتافات تؤكد تفويض أبناء سقطرى للائتلاف الوطني الجنوبي لانتزاع حقوقهم المسلوبة وتمكينهم من الشراكة الكاملة وغير المنقوصة في كل مستويات السلطة.

وندد المشاركون بما تتعرض له المحافظة من محاولات تدمير السلم الاجتماعي وتكدير حالة السلام التي عرفت بها، معبرين عن رفضهم للفوضى والتفتيت.