الرئيسية - أخبار محلية - وكالة: الرئيس هادي يتجه إلى أمريكا وناشطون وسياسون يطالبونه بالعودة الى تركيا

وكالة: الرئيس هادي يتجه إلى أمريكا وناشطون وسياسون يطالبونه بالعودة الى تركيا

الساعة 04:12 مساءً (هنا عدن : متابعات )

نقلت وكالة "رويترز" عن مصدران مطلعان الثلاثاء، "إن الرئيس عبد ربه منصور هادي سيغادر السعودية، متجهاً إلى الولايات المتحدة للخضوع لعلاج طبي غداً الأربعاء".
 
ويخضع الرئيس هادي للعلاج من اعتلال في القلب منذ عام 2011.
 
وقال المصدران "إنه يُنتظر أن يعود هادي خلال أسبوع. وسافر هادي عدة مرات لإجراء فحوصات طبية وللعلاج في الولايات المتحدة، وكانت آخر مرة في يونيو/ حزيران عام 2019".
 
وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي قد رفض لقاء المبعوث الأممي مارتن غريفيث في ثاني أيام زيارته إلى الرياض، فيما استدعت السعودية، اليوم الثلاثاء، شخصيات يمنية "مثيرة للجدل" من الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، عشية استئناف المشاورات بين الجانبين.
 
وتسعى الرياض للدفع نحو تنفيذ باقي بنود اتفاق الرياض، الذي أثمر حتى الآن عن تأدية محافظ عدن أحمد حامد لملس القسم الجمهوري أمام الرئيس هادي، وتعيين مدير لشرطة عدن، فضلاً عن تكليف الدكتور معين عبد الملك بتشكيل الحكومة المرتقبة.

 



 

ولقي خبر سفر الرئيس هادي الى امريكا تعليقات ونقاشات سياسية واعلامية يمنية يطالبونه بالعودة الى تركيا بحثاً عن حليف صادق وجاد او عمل مصالحة يمنية بعد انحراف زيف وغدر التحالف السعودي الاماراتي في اليمن بدعم مكونات مليشاوية فوضوية واحتلال السواحل والجزر والموانئ اليمنية وتدمير الاقتصاد وارتفاع سعر الصرف 
وكتب الصحفي انيس منصور الصبيحي رئيس مركز هنا عدن للدراسات 

‏سيغادر يوم غداً الرئيس هادي من الرياض الى الولايات المتحدة الامريكية للعلاج الدوري ولكن نتمنى وياليت ان لا يعود للرياض وان تكون اخر رحلة سفر ويبحث للوطن وللشعب عن حليف صادق او يدعوا لمصالحة يمنية شاملة لان من مصلحة تحالف الشر بقاء الوطن هكذا وتاجيج الصراع والشعب والوطن لايتحملوا