الرئيسية - أخبار محلية - هام ..تحولات خطيرة.. التحالف يزيح قيادة الجيش الوطني ويسند معركة مأرب للامارات والكشف عن مؤامرة تستهدف الشرعية

هام ..تحولات خطيرة.. التحالف يزيح قيادة الجيش الوطني ويسند معركة مأرب للامارات والكشف عن مؤامرة تستهدف الشرعية

الساعة 09:37 مساءً (هنا عدن - خاص )

هام ..تحولات خطيرة.. التحالف يزيح قيادة الجيش الوطني وتسند معركة مأرب للامارات والكشف عن مؤامرة جديدة تستهدف قوات الشرعية

تسعى قوات التحالف المشتركة لتسليم قيادة معركة مارب لقائد عسكري إماراتي، وإزاحة قيادة الجيش الوطني من المشهد وعلى رأسهم نائب قائد القوات المسلحة الفريق علي محسن الأحمر ووزير الدفاع الفريق محمد المقدشي.



وذكرت مصادر مطلعة أن الفريق الركن، مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع، القائد الجديد للقوات المشتركة للتحالف العربي في اليمن، استدعى قائدا عسكريا لإدارة معركة تحرير مأرب حسب زعمها.

فيما أكدت مصادر عسكرية أن تسليم قيادة المعركة للإمارات، يأتي في إطار اكتمال فصول المؤامرة الإماراتية ضد الجيش الوطني والقيادات العسكرية الوطنية التي قدمت التضحيات الكبيرة في المحافظة.

واستغربت المصادر العسكرية من استهزاء التحالف بقيادة الجيش الوطني، والنيل من كفاءتهم، والصاق التهم بحقهم وتحميلهم أسباب التقدم العسكري لمليشيا الحوثي في مأرب.

مشيرين إلى أن السبب الحقيقي لتراجع الجيش الوطني في الكثير من جبهات مأرب والجوف، هو إيقاف الدعم المالي والعسكري من قبل قيادة التحالف، وتزايد الضربات الجوية الصديقة التي تستهدف مواقع ومعسكرات الجيش الوطني، مؤكدة أن الحرب كر وفر، وتحتاج الى دعم كبير ماليا وعسكريا.

واكدت المصادر أن تلك التغييرات العسكرية تأتي في سبيل توجيه ضربة مميتة للجيش الوطني.

وكان الصحفي الموالي للإمارات، نبيل الصوفي كشف عن وجود ما اسماه تغييرات عسكرية في حرب اليمن يقودها التحالف العربي لدعم الشرعية.

وقال الصوفي: "مش بس أعادوا بحيبح لقيادة حرب مأرب ضد الحوثي، كمان القائد السعودي الجديد للحرب في اليمن استدعى القائد الإماراتي الذي قاد الحرب غربا وحرر مأرب ووصل إلى نهم".

والتقى قائد القوات المشتركة المكلف، الفريق الركن مطلق الأزيمع، بمقر قيادة القوات المشتركة، أمس السبت، نائب القائد لعمليات رياح الغرب قائد القوات البرية الإماراتية اللواء الركن صالح بن محمد العامري.

وبحسب "واس" جاء اللقاء في إطار التنسيقات المستمرة مع قيادة القوات المشتركة للتحالف، في ظل دعم القيادة المشتركة للتحالف لتحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة بدعم الحكومة اليمنية الشرعية حسب زعمه، حد زعمها.