الرئيسية - أخبار محلية - في طاولة مستديرة.. نائب رئيس البرلمان يضع الإدارة الأميركية أمام الوضع الذي تعيشه اليمن وانحراف التحالف عن مهامه

في طاولة مستديرة.. نائب رئيس البرلمان يضع الإدارة الأميركية أمام الوضع الذي تعيشه اليمن وانحراف التحالف عن مهامه

الساعة 09:49 مساءً (هنا عدن - خاص )

في طاولة مستديرة.. نائب رئيس البرلمان يضع الإدارة الأميركية أمام الوضع الذي تعيشه اليمن وانحراف التحالف عن مهامه

في طاولة مستديرة.. النائب جباري يضع الإدارة الأميركية أمام الوضع الذي تعيشه اليمن وانحراف التحالف عن مهامه



نظم المجلس الأطلسي في العاصمة الأميركية واشنطن، اليوم، ،  "وهو مركز أبحاث أمريكي يهتم بالشؤون السياسية والاقتصادية الدولية" طاولة مستديرة، تحدث فيها نائب رئيس مجلس النواب الاستاذ عبدالعزيز جباري، وحضرها عدد من المسؤولين من الحزبين الديموقراطي والجمهوري، وعدد من المهتمين بالشأن اليمني..
وفي سياق شرحه أوضح نائب رئيس مجلس النواب، أن الوضع الذي تمر به اليمن حاليا وضع كارثي، كما تحدث عن دور المجتمع الدولي ومسؤولياته في إخراج اليمن من حالة الحرب والدمار التي تسببت فيها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، مشيراً إلى انحراف التحالف عن مهامه التي من اجلها تم تفويضة من المجتمع الدولي لتدخله في اليمن.
ويتواجد حالياً، نائب رئيس البرلمان اليمني الأستاذ عبدالعزيز جباري، في الولايات المتحدة الأميركية بدعوة من الحزب الديموقراطي الأميركي، حيث قد التقى خلال زيارته بعدد من المسؤولين في الإدارة الأميركية وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ و مجلس النواب  الأميركي. ومراكز الفكر في الولايات المتحدة.
وجرى نقاش مستفيض حول دور وسياسة الولايات المتحدة الأميركية والآثار المترتبه على الإقليم والعالم اذا استمر هذا الوضع..