الرئيسية - أخبار محلية - ورد للتو ..تحذير شديد اللهجة للاحتلال السعودي على المهرة والتجاوزات الاخيرة في المنافذ الحدودية والمواقع الاستراتيجية

ورد للتو ..تحذير شديد اللهجة للاحتلال السعودي على المهرة والتجاوزات الاخيرة في المنافذ الحدودية والمواقع الاستراتيجية

الساعة 06:06 صباحاً (هنا عدن - خاص )

تدين لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة التجاوزات والانتهاكات المستمرة من قبل الاحتلال السعودي والتي أصبحت تُثقل كاهل المواطن المهري من خلال الممارسات التعسفية في المنافذ والتحركات المريبة والمتكررة ومحاولة فرض أمر واقع في إحتلال المحافظة والعمل على  الإضرار بدول الجوار من خلال تواجد قواتهم العسكرية في المنافذ الحدودية  والمواقع الاستراتيجية والتي تعتبر حرماً  لا يحق لأي طرف تجاوزها  ونحن نعتبر ذلك خرقاً وانتهاكاً صارخاً للسيادة اليمنية.

لقد أكدنا مراراً وتكراراً في لجنة الاعتصام تنديدنا بهذه الأفعال الجسيمة والتي نعتبرها تمدد وإحتلال واضح وصريح على حساب أرضنا وسيادتنا.



إننا في لجنة الاعتصام ندعو الحكومة الشرعية إلى الخروج عن صمتها المطبق إزاء ما يفعلهُ الاحتلال من الإضرار بعمل المنافذ ومصلحة الجمارك وما يقدم عليه من العمل على إنشاء ثكنات عسكرية في المناطق الحدودية والذي يضر بدول الجوار والتي لم نرى منها  غير الخير دائما .

 ندعو المنظمات الحقوقية والمجتمع الدولي والمبعوث الأممي مارثن غرفيت إلى النظر في قضيتنا والتعامل معها بجدية وإجاد مخرجاً سريعاً لما نحن فيه والعمل على إخراج  قوات الاحتلال  السعودي الإماراتي  من الأراضي اليمنية بشكل عام ومحافظتي المهرة وسقطرى بشكل خاص والعمل على إيقاف الحرب العبثية  التي طال أمدها .

إن لجنة الاعتصام تتابع وبإهتمام ما يفعلهُ الاحتلال في محافظة سقطرى من إختطاف وتعسف بحق المواطنين الرافضين لتواجدهم ومما يثير تخوفنا وإستغرابنا إستقدام عناصر أجنبيه الى الجزيرة لعمل قواعد عسكرية  إسرائيلية بالتعاون مع دولة الإمارات.

الناطق الرسمي للجنة الاعتصام السلمي محافظة المهرة 
على مبارك محامد