الرئيسية - أخبار محلية - رئيس القطاع النسوي في لجنة اعتصام المهرة: النظام السعودي يحتل أراضينا ويدفع الشعب اليمني للهاوية

رئيس القطاع النسوي في لجنة اعتصام المهرة: النظام السعودي يحتل أراضينا ويدفع الشعب اليمني للهاوية

الساعة 10:32 مساءً (هنا عدن - خاص )



الت رئيس القطاع النسوي في لجنة الاعتصام بالمهرة, حسينة سالم الحريزي, إن ثورة 26 سبتمبر ثورة عظيمة وعلى أبناء المهرة أخذ الدروس والعبر منها وكيف انتصرت على الظلم والهيمنة والاستكبار.

ودعت الحريزي جميع نساء المهرة ورجالها لرفض الظلم والاحتلال والاستبداد والتحكم بالموانئ والمطارات من قبل الدول التي كانت يظنها الشعب اليمني أنها ستقف معه في محنته وإعادة الشرعية لكن للأسف تحولت إلى احتلال مكتمل الأركان ينتهك حريتنا وكرامتنا وأرضنا على حد تعبيرها.

وأضافت في تصريحات صحفية لها بمناسبة 26 سبتمبر، أن الشعب اليمني ظُلم من قبل الحكومات المتعاقبة خلال ستين عام رغم أن اليمن يمتلك ثروات كبيرة وهائلة لكن كانت المؤامرات مستمرة ضد هذا الشعب المغلوب.

وقالت إن الاحتلال والاستبداد والظلم اليوم يرفضه الشعب اليمن كما رفضهُ بالسابق.

ولفتت إلى أنه من أراد مصلحة من الشعب اليمني يأتي عبر الاتفاقيات الدولية والحكومة وليس احتلال المطارات والسواحل وتحويل المدن إلى ثكنات عسكرية وملغومة.

وأوضحت رئيس القطاع النسوي أن اليمن وصلت إلى هذا الحال بسبب فساد الحكومات المتعاقبة سواء قبل الوحدة أو بعد الوحدة وأصبح المواطن اليمني يعيش تحت خط الفقر، مشيرة إلى أن الشعب اليمني لم يستطيع أن يخرج ثرواته من باطن الأرض بسبب التدخلات الخارجية.

وتابعت "ورغم احترام الشعب اليمني للشعب السعودي إلا أن النظام السعودي يدفع بالشعب اليمني للهاوية ويحتل أرضينا بدل أن يقف إلى جانبه حتى ينهض من معاناته", حد تعبيرها.

ويعمل التحالف السعودي الإماراتي منذ أكثر من خمس سنوات في انتهاك السيادة اليمنية واحتلال الجزر والمدن والموانئ والمطارات والتحكم بالقرار اليمني, وإنشاء تشكيلات مسلحة خارج إطار القوات الحكومية.