الرئيسية - أخبار محلية - انذار شديد اللهجة من اللجنة الامنية بالصبيحه لقوات تتبع الانتقالي

انذار شديد اللهجة من اللجنة الامنية بالصبيحه لقوات تتبع الانتقالي

الساعة 08:41 مساءً (هنا عدن - خاص )

في مذكرة عاجلة لقائد ألوية الصاعقة..

لحج.. اللجنة الأمنية بطورالباحة تطالب بسرعة إزالة نقطة اللواء التاسع صاعقة وعودتهم إلى مسرح عملياتهم



لحج/خاص:

بعثت اللجنة الأمنية في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج، مذكرة عاجلة لقائد ألوية الصاعقة طالبت فيها بسرعة إزالة النقطة التابعة للواء التاسع المتواجدة في الخط العام، وعودتهم إلى مسرح عملياتهم.

وقالت اللجنة في مذكرتها، أنه بناءآ على قرار اللجنة الأمنية في المديرية الصادرة في 30/8/2020م بهذا الشأن والمتابعات اللاحقة وتجنبآ لجر المديرية الى صراعات هي في غنى عنها فإنه يجب الغاء النقطة التابعة للواء التاسع صاعقة في مديرية طورالباحة وإلغائها بصورة نهائية.

وأوضحت أن ذلك نظرا لعدم أهميتها وحتى لا يتخذ منها الآخرون ذريعة لنشر مزيدآ من النقاط على الخط العام، وإلزام قيادة اللواء التاسع بالعودة الى مسرح عمليات اللواء واختصاصاته في مديرية المضاربة وراس العارة.

وذكرت مذكرة اللجنة الأمنية أن هذه النقطة ترتكب العديد من التجاوزات وتسئ للجميع جراء ماتمارسه من اعمال فوضوية منها، "عدم تعاون تلك النقطة مع الأجهزة الامنية في المديرية وعدم اعترافهم بسلطة المديرية بكل القضايا او التنسيق الامني اسوة ببقية الوحدات العسكرية، وأيضا وجدت هذه النقطة بدون تنسيق مع اللجنة الامنية في المديرية وانما وجدت بطابع استفزازي وكثرة الشكاوي بشأنها".

لافتة إلى تورط قيادة اللواء التاسع بالتحريض ودعم بعض القبائل لاستحداث مواقع عسكرية لاعلاقة بالجبهات لها، والغرض منها خلق صراع بين ابناء المديرية ونشر الفوضى وخلق مزيدا من الثارات القبلية بين قبائل في المديرية.