الرئيسية - أخبار محلية - عدن.. توتر الوضع بين مليشيا الانتقالي وقوات سعودية بسبب شحنة مخدرات

عدن.. توتر الوضع بين مليشيا الانتقالي وقوات سعودية بسبب شحنة مخدرات

الساعة 03:38 مساءً (خاص)

 

أكدت مصادر في ميناء عدن، جنوبي اليمن، وجود توتر بين مليشيا الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات وقيادات عسكرية سعودية، وذلك بعد رفض المليشيا نقل شحنة “مخدرات” ضبطها التحالف إلى مقره الرئيس في المدينة الساحلية.



وأوضحت المصادر التحالف ضبط شحنة المخدرات من على متن سفينة تجارية وصلت قبل أيام من البرازيل.

وأشارت إلى أن قيادات مليشيا المجلس الانتقالي الأمنية تصر على الاحتفاظ بالشحنة في الميناء والتحقيق حولها، فيما تصر القيادات العسكرية السعودية على ضرورة نقل الحاويات إلى مقر التحالف العربي في البريقة، وفق إفادة المصادر.

وتابعت المصادر: تم إدخال الكمية على أنها سكر برازيلي وتم إدراج الحشيش وسط آلاف الأكياس من السكر البرازيلي الذي يستخدم كغطاء، حيث يستقبل الميناء أكثر من 1500 حاوية شهرياً من السكر البرازيلي.

وتؤكد المصادر أن قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي، تريد إخفاء الشحنة.

وأضافت المصادر التي تحدثت لـ”يمن مونيتور” أن ” التحالف ضبط شحنة المخدرات من على متن سفينة تجارية وصلت قبل أيام من البرازيل”.

وتصر قيادات المجلس الانتقالي الأمنية على الاحتفاظ بالشحنة في الميناء والتحقيق حولها، فيما تصر القيادات العسكرية السعودية على ضرورة نقل “الحاويات” إلى مقر التحالف العربي في “البريقة”- حسب ما أفادت المصادر.

وقال واحد من المصادر إن الشحنة تحويّ “حشيش، وكوكايين أبيض غالي الثمن”.

وأضافت المصادر: تم إدخال الكمية على أنها سكر برازيلي وتم إدراج الحشيش وسط آلاف الأكياس من السكر البرازيلي الذي يستخدم كغطاء، حيث يستقبل الميناء أكثر من 1500 حاوية شهرياً من السكر البرازيلي.

وتعتقد المصادر أن قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي، تريد إخفاء الشحنة.