الرئيسية - أخبار محلية - "الهجرة الدولية" تؤكد نزوح أكثر من 90 ألف شخص إلى مارب العام الجاري

"الهجرة الدولية" تؤكد نزوح أكثر من 90 ألف شخص إلى مارب العام الجاري

الساعة 03:52 مساءً (متابعات)

 

أكدت منظمة الهجرة الدولية أن محافظة مأرب شهدت أكبر نزوح في اليمن هذا العام، حيث نزح أكثر من 90 ألف شخص إلى المدينة والمناطق المحيطة بها نتيجة تصاعد الأعمال العدائية.



وقالت المنظمة إن المدينة والمحافظة من حولها تستضيفان بالفعل مئات الآلاف من النازحين، حيث تجاوز عدد الوافدين عدد السكان المحليين بشكل كبير وشكل ضغوطًا على الموارد والخدمات.

وأضافت المنظمة أنه في الفترة من مارس إلى سبتمبر من هذا العام، قدّم الفريق الصحي التابع للمنظمة الدولية للهجرة 52 ألف و950 مشورة طبية لمجتمع النازحين داخليًا في مأرب من خلال الدعم المقدم من الشعب الياباني.

وتابعت أنه قبل ذلك كانت في وقت سابق من هذا العام في مارس، أنشأت المنظمة الدولية للهجرة مركزًا صحيًا في مخيم الجفينة وهو أكبر موقع نزوح في اليمن، حيث لم يكن هناك أي توافر دائم للرعاية الصحية من قبل.

وذكر البيان أن المنظمة الدولية للهجرة بالشراكة مع حكومة اليابان توفر الخدمات الصحية لحوالي 55 في المائة من النازحين داخليًا في مواقع النزوح الرسمية - حوالي 96,000 شخص - عبر مركز الجفينة الصحي والفرق الصحية المتنقلة وتقديم الدعم للمراكز الصحية المحلية والمستشفيات.