الرئيسية - أخبار محلية - لماذا هدد السفير السعودي رئيس الجمهورية بمصير الشهيد الحمدي؟ وما علاقة ذلك بإعلان الحكومة؟!

لماذا هدد السفير السعودي رئيس الجمهورية بمصير الشهيد الحمدي؟ وما علاقة ذلك بإعلان الحكومة؟!

الساعة 10:32 مساءً (هنا عدن - خاص )

 

خاص
كشف مصدر مطلع عن إطلاق السفير السعودي محمد ال جابر تهديدات مبطنة بحق رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي على خلفية موقف الرئيس الرافض للاعتراض الذي قدمه الجانب السعودي على عدد من الوزراء المرشحين للحقائب الوزارية. 



وأكد المصدر المطلع إن رئيس الوزراء المكلف معين عبدالملك نقل لمقربين منه عن السفير السعودي قوله: "على الرئيس هادي أن يعرف حجمه ومستواه ما لم فنحن كفيلون بتعريفه بمقداره".

وقال معين عبدالملك إن السفير أكد له أن على هادي قراءة تاريخ الرئيس الحمدي في إشارة الى دور السفارة السعودية الذي قام به الملحق العسكري السعودي صالح الهديان في حادثة اغتيال الشهيد ابراهيم الحمدي في نهاية العقد الثامن من القرن الماضي.

وبحسب المصدر فقد نسب معين للسفير السعودي سخريته من الرئيس هادي الذي يرفض القرار السعودي بينما هو متواجد بالرياض في إشارة الى أن الحمدي الذي تمرد على التبعية السعودية لم يحل تواجده بالعاصمة اليمنية صنعاء من الوصول اليه.

واوضح المصدر أن الجانب السعودي تحفظ على عدد من المرشحين بما في ذلك بعض الاسماء المرشحة للحقائب السيادية الذين اختارهم الرئيس، لافتا الى محاولتهم فرض أسماء بديلة.

وأكد المصدر أن الرئيس هادي رفض الاسماء التي قدمها الجانب السعودي كبدلاء لبعض المرشحين الذين شملتهم التشكيلة النهائية  للحكومة التي سلمت للجانب السعودي قبل أكثر من اسبوعين.