الرئيسية - أخبار محلية - تقرير: ايران تهدد بن زايد شخصيا باستهداف الامارات ان ضربتها واشنطن

تقرير: ايران تهدد بن زايد شخصيا باستهداف الامارات ان ضربتها واشنطن

الساعة 01:14 صباحاً (هنا عدن - خاص )

 

التهديد وصل بصورة مباشرة الى ولي عهد ابو ظبي حيث حملته طهران مسؤولية اغتيال فخري زادة



نقل موقع "ميدل ايست" البريطاني اليوم عن مصدر اماراتي قوله ان طهران "تواصلت مباشرة مع ولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد نهاية الاسبوع الماضي" بعد عملية اغتيال فخري زادة، وهددته باستهداف الامارات ان قامت الولايات المتحدة بشن هجوم عليها. 

وقال المصدر الذي لم يكشف عن نفسه ان بن زايد تلقى تهديدا مباشرا من ايران ولم يتم ارساله عبر وسطاء، حيث قالت ايران له انها "تحمله شخصيا مسؤولية اغتيال فخري زادة". 

وقال المصدر الاماراتي ان هذا التواصل الايراني الشخصي مع ولي العهد الاماراتي كان قبل ساعات من بيان اماراتي اعلنته ابو ظبي الاحد، ادان حادث الاغتيال، كما حذرت من ان عملية اغتيال العالم الايراني فخري زادة "من شأنها أن تقود الى حالة من تأجيج الصراع في المنطقة". 

وقال الموقع ان ايران في حالة تأهب قصوى عقب عملية اغتيال العالم  النووي الايراني محسن فخري زادة الجمعة في العاصمة طهران، في عملية اتهمت فيها السلطات الايرانية اسرائيل بالوقوف من ورائها. وذكر التقرير انه رغم هذه الحالة من التأهب لكن مسؤولون ايرانيون يخشون ان تقوم الولايات المتحدة بشن هجوم، بأوامر من الرئيس الامريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب قبل انتهاء فترته الرئاسية في 20 كانون ثاني/يناير المقبل.