الرئيسية - أخبار محلية - رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري ل" هناعدن " هذه الصعوبات التي واجهتنا

رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري ل" هناعدن " هذه الصعوبات التي واجهتنا

الساعة 03:24 مساءً (هناعدن: خاص )

سليم المعمري : قال الاستاذ علي محروق رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري في تصريح خاص ل"  هناعدن   " على هامش اللقاء التشاوري الاول الذي عقد يوم امس تحت شعار( قطاع النقل اليمني بين سندان الحرب وجائحة كورونا) ان صعوبات وعراقيل كثيرة واجهت الهيئة .

واشار محروق ان ابرز الصعوبات والعراقيل التي واجهت الهيئة هي حرب2015م اضافة الى جائحة فيروس كورونا الذي ضربت حركة النقل.



واضاف محروق عانينا كثيرا بسبب جائحة فيروس كورونا ناهيك عن الحرب التي الحقت اضرارا كبيرة بقطاع النقل البري في عدد من المحافظات.

واشار محروق ايضا الى اغلاق كثير  من الطرق من قبل ميليشيا الحوثي في مختلف المحافظات ادت الى مضاعفات وخسائر لحركة النقل البري. 

وأكد رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري التزامهم في هيئة شؤون النقل البري بتوجيهات اللجنة الوطنية العليا لمجابهة فيروس كورونا عبر القيام  بأيقاف حركة نقل الركاب من والى اليمن. ناهيك عن فترة التزام بتقليص ساعات العمل بموجب التعميم.

ولفت بالقول افتقدنا كثير من القطاع بسبب فيروس عبر ضرب حركة النقل البري لكون هيئة النقل البري تقوم بدرجة رئيسية على حركة نشاط التجارة داخل ميناء عدن من خلال نقل البضائع الى مختلف محافظات الجمهورية او الى الجوار عبر منفذي شحن والوديعة.

وتابع قائلا  طبعا جائحة فيروس كورونا اثرت على كثير من القطاعات وع راسها هيئة شؤون النقل البري.لافتا الحديث يطول حول هذه الصعوبات والعراقيل التي واجهت النقل.

ونوه محروق ان  وزارة النقل وزارة مهمة جدا لاسيما وهي تشرف على البحر والبر والجو.مردفا بالتالي نالت كثير من العراقيل والصعاب بسبب مخلفات الحرب.

واختتم لذا  نأمل نرسوا الى بر السلام والامان التي ضربت بدرجة رئيسية المواطن الذي اصبح يعاني في مختلف قطاعات الحياة.مشيرا نحن تضررنا من الحرب وايضا من جائحة فيروس كورونا.