الرئيسية - أخبار محلية - تضارب الأنباء حول منع الأردن لوفد جماعة الحوثي من دخول أراضيها

تضارب الأنباء حول منع الأردن لوفد جماعة الحوثي من دخول أراضيها

الساعة 05:09 مساءً (خاص)

قالت مصادر إعلامية إن الأردن رفضت دخول وفد جماعة الحوثي المفاوض في ملف الأسرى، بسبب القرار الأمريكي بتصنيفها "منظمة إرهابية".

وذكرت المصادر أن السلطات الأردنية طلبت تأجيل زيارة الوفد الحوثي إلى تأريخ الرابع والعشرين من الشهر الجاري، بعد أن كانت مقررة الثلاثاء المقبل.



وبحسب المصادر، أبلغت الأردن الجانب الحوثي ومكتب المبعوث الأممي أنها قد لا تستقبل الوفد الحوثي في حال دخول قرار تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية" من قِبل الولايات المتحدة حيز التنفيذ.

والأسبوع الماضي، أعلنت الخارجية الأمريكية تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"، وفرض عقوبات على زعيمها عبدالملك الحوثي، والقياديَين فيها: عبدالخالق الحوثي، وعبدالله يحيى الحاكم (أبو علي الحاكم).

في المقابل، نفى رئيس لجنة الأسرى لدى جماعة الحوثي عبدالقادر المرتضي أن تكون السلطات الأردنية قد أبلغتهم رفضها استقبال الوفد المفاوض.

ونقلت قناة "بلقيس" عن المرتضى قوله إن المشاورات بخصوص جولة المباحثات القادمة مازالت جارية، وإنه لم يتم التوافق بعد على تحديد مكان انعقاد المشاورات.

وتابع أن هناك تأخيرا في موعد المشاورات بسبب خلافات حول قوائم الأسماء المقرر الإفراج عنها، واللجان المعنية والمشكلة من الطرفين للإشراف على تنفيذ الإفراج، وعدد من المسائل اللوجستية.