الرئيسية - أخبار محلية - بعد توقف دام أكثر من 10 سنوات.. ميناء عدن يدشن الخط العالمي الدنماركي "ميرسك"

بعد توقف دام أكثر من 10 سنوات.. ميناء عدن يدشن الخط العالمي الدنماركي "ميرسك"

الساعة 07:37 مساءً (هنا عدن - خاص )



علن ميناء عدن جنوبي اليمن، الاثنين، تدشين الخط الملاحي العالمي الدنماركي "ميرسك" بعد توقف دام أكثر من 10 سنوات.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن "محطة المعلا للحاويات استقبلت أولى رحلات "ميرسك" عبر سفينة (KIEL TRADER) على متنها ألف و200 حاوية نمطية قادمة من أحد الموانئ المجاورة".
 
ونقلت عن مدير عام الأرصفة والساحات بميناء عدن المشرف العام لمحطة المعلا الكابتن شفيع الحريري قوله، إن "تدشين هذا الخط الملاحي يهدف إلى تعزيز نشاط حركة محطات الحاويات في ميناء عدن بين خارطة رحلات الخطوط الملاحية الدولية ".
 
وأضاف، أن ذلك يسهل من حركة التصدير والاستيراد المباشر للسلع والبضائع و زيادة حجم التدوال والمناولة للحاويات اضافة إلى فتح آفاق أوسع لفرص استثمارية لدعم هذا القطاع بما يعكس ايجاباً في تفعيل نشاط ميناء عدن وتنمية الموارد المالية وتحسين الإيرادات.
 
واشار الكابتن الحريري، إلى المزايا والتسهيلات المقدمة من محطة المعلا للحاويات للبواخر والسفن الواصلة والمتضمنة زيادة بقاء الحاويات في الثلاجات مجاناً ودفع نفس الرسوم المخصصة بمحطة كالتيكس والمقدرة بثلاثة دولار والقيام بجميع الاعمال المتعلقة بنقل وتنظيم الحاويات مجاناً مع تخفيض رسوم المناولة الى 20بالمائة.
 
كما أعرب عن تطلعه من توسيع نشاط محطات الحاويات خلال الفترة المقبلة.
 
وقال الحريري، إن "أولويات قيادة مجلس إدارة ميناء عدن برئاسة الدكتور محمد امزربه، وضع خطط تطويرية تواكب توجهات برامج وخطة الحكومة الرامية الاهتمام بأولويات الأساسية للمرحلة الراهنة والعمل على تحسين أداء الخدمات الملاحية لمختلف القطاعات وزيادة وتيرة القدرة الاستيعابية لمحطة الحاويات".
 
وأضاف، أن الخطط تهدف أيضا إلى تشجيع الشركات والمستثمرين من استئناف نشاط معدل رحلات النقل البحري للموانئ اليمنية بعد التحسن الملحوظ التي تشهده البلاد.
 
وأشاد الحريري بالجهود المبذولة من مكاتب الجمارك وأمن الميناء وهيئة المواصفات والمقاييس في تسهيل الإجراءات اللازمة لميناء عدن بما يمكنه من تقديم خدماته على أكمل وجه.