الرئيسية - أخبار محلية - تظاهرة إلكترونية.. للمطالبة بتصنيف الحوثي منظمة إرهابية والحوثيين يدعون لفعاليات ضد القرار يوم غد

تظاهرة إلكترونية.. للمطالبة بتصنيف الحوثي منظمة إرهابية والحوثيين يدعون لفعاليات ضد القرار يوم غد

الساعة 12:52 صباحاً (هنا عدن - خاص )

أطلق ناشطون يمنيون على موقع تويتر، الأحد 24 يناير كانون الثاني 2021م، حملة إلكترونية للمطالبة بتصنيف جماعة الحوثي "منظمة إرهابية". 

 



ووصل عدد التغريدات التي أطلقها الناشطون تحت هاشتاج " #الحوثيون_جماعه_ارهابيه HouthiTerrorismInYemen‎#" إلى أكثر من 100 ألف تغريدة، وهو حدث غير مسبوق، حيث وصف مراقبون تلك التظاهرة الإلكترونية بالأكبر في تاريخ اليمن. 

 

وغرد عشرات آلاف اليمنيين من مختلف التيارات والأحزاب والمكونات والمحافظات، باللغتين العربية والإنجليزية لمطالبة دول العالم بتصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية على غرار القرار الذي اتخذته إدارة ترمب. 

 

واستعرض المغردون حجم الجرائم والانتهاكات التي قامت بها مليشات الحوثي منذ انقلابها على مؤسسات الدولة 201‪4م. 

 

وأكدوا أن تصنيف الجماعة منظمة إرهابية سيعمل على تقليل جرائمها التي ترتكبها بحق الأبرياء في المناطق الواقعة تحت سيطرتها. 

 

كما ناشدوا المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة بتصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية لمنع استغلالهم المساعدات الدولية، ووقف انتهاكاتهم المستمرة بحق اليمنيين. 

 

ولفت المغردون إلى أن الشعب اليمني بكافة شرائحه انخرط في هذه الحملة للتأكيد على بشاعة جرائم مليشيات الحوثي المدعومة من إيران. 

 

‏على صعيد متصل دعت جماعة الحوثي 

الى فعاليات  جماهيرية ومسيرات كبرى تحت عنوان ” العدوان والحصار الأمريكي جرائمإرهابية” رفضًا للقرار الأمريكي بتصنيفهم منظمة إرهابية، وضد ما اسموها الهيمنةالأمريكية وتسلطها على من يعارضها.

ودعاء الحوثيين الى تظاهرات في مدينة بلينغهام احدى كبرى مدن ولاية واشنطن 

 

ائتلاف بريطاني.. أوقفوا الحرب

وتواصلا للفعاليات دعا ائتلاف “أوقفوا الحرب” البريطاني إلى التظاهر في جميعأنحاء العالم في 25 يناير، غدا الاثنين، احتجاجاً على استمرار الحرب على اليمن