الرئيسية - أخبار محلية - السلطان العفيفي في بيان موجه لقبائل ال حميقان: قبائل يافع غير راضيه عما جرى ويجري

السلطان العفيفي في بيان موجه لقبائل ال حميقان: قبائل يافع غير راضيه عما جرى ويجري

الساعة 08:03 مساءً (هنا عدن - خاص )

السلطان العفيفي في بيان موجه لقبائل ال حميقان: قبائل يافع غير راضيه عما جرى ويجري

دان السلطان فضل محمد عيدروس العفيفي قيام قوات الحزام الامني بيافع اعتقال قائد محور البيضاء قبل يومين.



واكد العفيفي ان هذا الفعل مرفوض.

واصدر بيان بهذا الخصوص جاء فيه:

 

وجاء في البيان:"

*بسم الله الرحم الرحيم*

تلبية ووفاء لحق المجورة والقبيلة للقبيله وعهداً على سالف ماسارت عليه قبايل يافع وقبيلة اهل حميقان ، فقد تابعنا واوجعنا ما اوجعكم في مقطع الفيديو الصادر من مقاومة واعيان ال حميقان والذين تجمعنا بهم مجورة وآخوة وصهاره وعلاقات محموده ، ولم تكن يافع وال حميقان الا خير لبعضهما البعض ، وغطاء وماوى .

وقد عبثت السياسية وغيمت بظلالها على تلك العلاقة واصابت صفائها بكدر ـ لا يتناسب مع حجم العلاقة الوطيدة بين يافع وال حميقان ـ إلا أننا نظنها غمامة صيف وتعدي وفي طريقها للزوال باذنه تعالى ، وبما يعيد العلاقة كما كانت وأفضل هذا هو املنا وذلك ليس على الله ببعيد .

ومن هنا .. ، فإننا نوجه رسالة لأخوتنا ال حميقان ونقول لهم ان ما اوجعكم اوجعنا وان قبائل يافع غير راضيه عما جرى ويجري ، وان ذلك يحدث من قبل افراد او جماعات ويتحملون مايقومون به هم ومن يامرهم بذلك .
وقبائل يافع ترفض أي تصرفات تعرقل تحركات مقاومة ال حميقان وتدين كل تصرف لايسهل لهذه المقاومه عملها وحركتها ضد الخطر المتربص بالجميع وعلى جميع مشايخ واعيان يافع العمل على تفنيد كل ما حصل في موضوع تقطع طريق المقاومة باعتبار هذه الافعال تمس يافع واسمها ومكانتهاويلزم قيادة الامن في يافع التدقيق فيما حصل لمعرفة من يقومون بمثل هذه التصرفات( وربما بجهل )والتوجيه بعدم تكرار حدوثه والوقوف بحزم امام من يسيء الى سمعة قبيلةيافع .

ونامل من ال حميقان التفريق بين الجهات التي ترتكب مثل هذه السلوكيات وبين يافع كقبيلة

 

 

فضل محمد عيدروس العفيفي
يوم الاثنين عشرة رجب 1442 هجري
الموافق 22 فبراير 2021 م