الرئيسية - أخبار محلية - فضيحة باشراف ضابط اماراتي ...ضبط خلية فوضى وتخريب وتجسس ورصد معلومات في شبوة

فضيحة باشراف ضابط اماراتي ...ضبط خلية فوضى وتخريب وتجسس ورصد معلومات في شبوة

الساعة 09:15 مساءً (هنا عدن - خاص )

قال مسؤول أمني بمحافظة شبوة، للمصدر أونلاين، ان الأجهزة الأمنية في مدينة عتق تمكنت من كشف وضبط خليتين يديرهما ضابط في القوات الإماراتية للقيام بأعمال فوضى وتخريب في المحافظة.

وأضاف المصدر في تصريح خاص للمصدر أونلاين، ان الأجهزة الأمنية تمكنت من خلال عملية بحث وتحري ومراقبة استمرت لأسابيع، من القبض على عناصر متهمة بالقيام بأعمال تخريبية تستهدف المصالح العامة والخاصة في المدينة.



وأكد المصدر ان التحقيقات أفضت لاعتراف المتهمين بالعمل ضمن خليتين، مهمتهما تخريب المصالح العامة ورصد منازل القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية الموالية للشرعية، مقابل مبالغ مالية يتلقاها العناصر من ضابط إماراتي يكنى بـ (أبو أحمد) متواجد في منشأة بالحاف، كما يتلقون التوجيهات من الشخص نفسه.

ولفت المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية، ضبطت معظم عناصر الخليتين فيما لا تزال تلاحق آخرين.

وأشار إلى أن العناصر المضبوطين مدانين في قضايا جنائية وأعمال تخريب وسَبَق أن صدرت بحقهم أوامر ضبط وإحضار.

وأعرب المصدر عن أسفه لقيام جهات باستغلال حاجة الشباب ودفعهم للقيام بأعمال تخريبية واستخباراتية تمهيدا لتنفيذ عمليات اغتيالات وتفجير لبعض المواقع، منوها أن من ضمن الأعمال التي اعترف بها بعض أعضاء الخلية استهداف محولات الكهرباء وسط المدينة.

واكد المصدر أن كافة الأجهزة الأمنية بالمحافظة على أتمّ الاستعداد لإفشال كل المؤامرات والمخططات التي تحاك ضد المحافظة، داعياً من أسماهم بالشباب المغرر بهم الى رفض تنفيذ توجيهات من يسعون الى إقلاق سكينة المحافظة.

الجدير بالذكر أن مدينة عتق مركز محافظة شبوة، شهدت خلال الأسابيع الماضية أعمال تخريب كان آخرها استهداف إحدى الدوريات العسكرية يوم الجمعة الماضية، بعبوة ناسفة، دون وقوع أي إصابات.