الرئيسية - أخبار محلية - بيان هام صادر عن قبيلة العقارب

بيان هام صادر عن قبيلة العقارب

الساعة 11:22 صباحاً (هناعدن: خاص )

أصدرت قبيلة العقارب بيانا هاما مساء اليوم ما تعرض له منزل المقدم ايمن ياسين عسكر الكائن في منطقة بئر أحمد بتاريخ 23 فبراير 2021م حين اقدمت عناصر مسلحة تابعة للواء الثالث دعم واسناد بقيادة المدعو نبيل المشوشي وقوة تابعة للواء الرابع دعم واسناد بقيادة هدار الشوحطي على انتهاك حرمة منزل ابننا ايمن عسكر باستخدام جميع انواع الأسلحة وترويع الساكنين وإطلاق الرصاص بكثافة من كافة الاسلحة المتوسطة والثقيلة حسب ماجاء في البيان.

وتلقت صحيفة  "   هناعدن    " نسخة من البيان والذي جاء فيه التالي :



بسم الله الرحمن الرحيم
بيان قبيلة العقارب 
نحن مشائخ ووجهاء وأعيان أبناء قبيلة العقارب ومنطقة بئر أحمد بالعاصمة المؤقتة عدن  نوجه هذا البيان لكافة الجهات ذات العلاقة من قيادات السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية وقيادات الدولة والمجلس الانتقالي الجنوبي حول ما تعرض له منزل المقدم ايمن ياسين عسكر الكائن في منطقة بئر أحمد بتاريخ 23 فبراير 2021م حين اقدمت عناصر مسلحة تابعة للواء الثالث دعم واسناد بقيادة المدعو نبيل المشوشي وقوة تابعة للواء الرابع دعم واسناد بقيادة هدار الشوحطي على انتهاك حرمة منزل ابننا ايمن عسكر باستخدام جميع انواع الأسلحة وترويع الساكنين وإطلاق الرصاص بكثافة من كافة الاسلحة المتوسطة والثقيلة ومانتج عن ذلك من أضرار بشرية بسقوط الشاب ميال محمد احمد وإصابة العديد من الاشخاص بالإضافة إلى نهب وتخريب المنزل واقتحام منازل المواطنين المجاورة للمنزل ونهب بعض مقتنايتها في تعدٍ سافر لكل القوانين والعادات القبلية والشرائع السماوية .
وعليه وإزاء ما حصل فإننا نحن أبناء قبيلة العقارب ومنطقة بئر أحمد بالعاصمة المؤقتة عدن نعلن الآتي :
ندين ونستنكر وبأشد العبارات عمليات الاقتحام لمنزل ولدنا ايمن عسكر وقتل وإزهاق روح بريئة ظلما وعدوانا ونهب ممتلكات المنازل وترويع المواطنين المسالمين .
نعلن تضامننا ووقوفنا الكامل والمطلق مع ابننا ايمن عسكر وأبناء منطقة بئر أحمد تجاه هذا العدوان الذي استخدمت فيه أسلحة وأطقم الدولة وترويع الآمنين ونهب الممتلكات دون وجه حق .
نناشد رئيس الجمهورية ورئيس المجلس الانتقالي ووزير الداخلية ومحافظ عدن ومدير الأمن التدخل لضبط المعتدين ومحاسبتهم وإعادة الاعتبار لابننا ولأبناء العقارب كافة والعمل على حقن الدماء ووأد الفتنة التي يحاول البعض إثارتها تحت حجج ومسميات عديدة .
ندعو قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات المتحدة لتوقيف هذه العناصر المتمردة التي تقتل وتنهب وتنتهك حرمات المنازل لقبيلة العقارب وتحبس ابنائها وتعتدي عليهم بصورة وحشية بمئات الاطقم وعشرات المدرعات ومضاد الطائرات وكل الأسلحة المتوسطة والثقيلة التابعة للتحالف العربي .

ندعو كافة قبائل الجنوب للوقوف ضد هذه العنجهية والعنصرية واستغلال أسم الدولة لتمرير مشاريع وأغراض خاصة وتحديد موقف واضح وصريح من هذه الممارسات كما نوجه دعوة خاصة إلى قبائل يافع لتحديد موقفها من هذا العمل الذي تعرض له أبناء العقارب .
نناشد الوية العمالقة للتدخل الفوري لردع هذه العصابات المتلبسة بثوب الدولة ..