الرئيسية - رياضة - منتخب اليمن سيستأنف تحضيراته، الأسبوع المقبل،في محافظة حضرموت.

منتخب اليمن سيستأنف تحضيراته، الأسبوع المقبل،في محافظة حضرموت.

الساعة 11:34 مساءً (هنا عدن - متابعات )



شف أحمد الشرفي، عضو إدارة الاتحاد اليمني لكرة القدم، اليوم السبت، أن منتخب اليمن سيستأنف تحضيراته، الأسبوع المقبل، من خلال معسكر سيقام في محافظة حضرموت.

وقال الشرفي، في تصريحات خاصة لـ"كووورة"، إن استعدادات منتخب اليمن ستنطلق، رغم إيقاف النشاط الرياضي بسبب إجراءات التصدي لفيروس كورونا.

وأضاف: "حصل اتحاد الكرة على استثناء خاص، من وزارة الشباب والرياضة، لإطلاق تحضيرات المنتخب الوطني.. نمر بظروف قاسية من الناحية المادية، حيث يحاول الشيخ أحمد صالح العيسي النهوض بالكرة اليمنية، وسط صعوبات كبيرة".

وواصل: "تلقينا مساعدة في وقت سابق من الاتحاد الآسيوي، بقيمة 200 ألف دولار، ولم نحصل على مساعدة الفيفا، التي أُقرت لكل الاتحادات في العالم، بقيمة مليون دولار، حتى هذه اللحظة". 

وشدد على ان الدوري سينطلق بعد شهر رمضان المبارك، حيث يعمل الاتحاد اليمني على عودة الحياة الكروية، في أقرب وقت ممكن، وذلك بعد تأجيل الدوري الشهر الماضي.

وتابع الشرفي: "سيقود منتخب اليمن الكابتن سامي النعاش، وكلنا ثقة بأن المنتخب اليمني سيقدّم نموذجا كرويا مميزا، خلال التصفيات المزدوجة لكأسي العالم 2022 وآسيا 2023، حيث سنقابل السعودية وأوزبكستان وفلسطين". 

وختم: "سيلتحق بمعسكر المنتخب اللاعبون المحليون، في الوقت الحالي، على أن يُحدد موعد لاحق لانضمام المحترفين".