الرئيسية - أخبار محلية - مليشيا الانتقالي تنهب مليوني ريال يوميًا من إيرادات محافظة لحج

مليشيا الانتقالي تنهب مليوني ريال يوميًا من إيرادات محافظة لحج

الساعة 01:37 صباحاً (هنا عدن - خاص )

اتهم مدير مديرية ردفان بمحافظة لحج "مشعل الداعري"، مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات، بالسطو على إيرادات المديرية وتحويلها لصالحهم الخاص.

وقال الداعري في إفادة لـ "يمن للأنباء"، إن مليوني ريال تذهب يوميا تحت مسمى رسوم نظافة لصالح اللواء الخامس، التابع للمجلس الانتقالي، فيما أوضاع المديرية المنهكة لا تصلها ايا من تلك الإيرادات والرسوم.



مشيرا إلى أن هناك جبايات أخرى تذهب لصالح اللواء الخامس.

استنكر الداعري اعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجوال في المديرية من قبل المجلس الانتقالي الذي قام جنوده بعرقلة عمل فريق وزارة الصحة الذي جاء للاطلاع على الوضع الصحي والرفع بالمتطلبات، معتبرا ذلك بالتناقض الفاضح فكيف يتم إعلان حالة الطوارئ فيما تم طرد فريق وزارة الصحة ورفض اي دعم مقدم من قبلهم للقطاع الصحي.

يشار إلى أن المجلس الانتقالي بمديرية ردفان يرفض التعامل مع مشعل الداعري المعين من محافظ لحج اللواء احمد تركي، بل وتعداه إلى تعيين شخصية تتبعهم لإدارة المديرية في تجاوزات قانونية أدخلت المديرية في حالة سيئة جراء التنازع في السلطات وعدم إفساح المجال لمدير المديرية بالعمل وفق ما هو متاح له من إمكانيات.

الصفحة 2 من 2

باليستي حوثي _ إرشيف

قال التحالف السعودي الإماراتي، اليوم الجمعة، إنّه "دمّر صاروخًا باليستيًا أطلقته مليشيا الحوثي باتجاه مدنية جازان جنوب غربي المملكة".

وأضاف: أن "المحاولات العدائية من قبل مليشيا الحوثي ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في المملكة". وفي ما نقلت وكالة "واس" السعودية.

وقال التحالف في البيان، إنّه "سيتخذ الاجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني".

وفي وقت سابق اليوم، أدانت وزارة الخارجية الأمريكية، الهجوم الذي شنته مليشيا الحوثي على السعودية الأسبوع الماضي، بما في ذلك الهجوم على جيزان، أمس الخميس.

وقالت في بيان لها، إنّ "استمرار مليشيا الحوثي في شن الهجمات العسكرية على تعمل على استمرار الصراع وتطيل أمد معاناة اليمنيين وتهدد جهود السلام"، كما دعت جميع الأطراف اليمنية، إلى وقف إطلاق نار شامل وبدء مفاوضات برعاية الأمم المتحدة.

وكثفت مليشيا الحوثي في الآونة الأخيرة، من إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدميرها.